مواجهتان مرتقبتان في نصف نهائي درع الوزارة للكرة الطائرة

توووفه- إسحاق الحارثي

تقام الخميس المقبب مباراتان ضمن مباريات دور النصف نهائي (دور الأربعة) ضمن مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم 2020-2021، وذلك في تمام الساعة 6 مساء بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبصالة المجمع الرياضي بصحار.

أهلي سداب والسيب

يلتقي نادي أهلي سداب ونادي السيب على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة 6 مساء، ووصل أهلي سداب إلى هذا الدور بعد فوزه على نادي عبري بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وعلى نادي صحار بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط.

فيما وصل السيب لهذا الدور بعد فوزه على نادي عمان بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وعلى نادي صلالة بذات النتيجة.

الفريقان يعرفان بعضهما البعض حيث سبق والتقيا هذا الموسم في مباراة جمعتهما ضمن مباريات الجولة الأولى بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وإةاستطاع السيب أن يفوز بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل.

يذكر أنه قبل أيام قريبة من هذا اللقاء أنهى السيب مشاركته في دوري الدرجة الأولى بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

السيب حامل اللقب

يدخل السيب هذا اللقاء بصفته حاملاً للقب في النسخة التاسعة (الماضية) ولضمان الفوز والوصول للمباراة النهائية لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة لهذا الموسم، والاستمرار في المحافظة والدفاع عن لقبه الذي حققه أمام نادي الكامل والوافي بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين في ختام مسابقة درع الوزارة للعام 2019-2020، ويسعى لإضافة اللقب الثالث لخزينته بعد تحقيقه اللقب في الموسمين الماضيين.

فيما يسعى نادي أهلى سداب إلى الفوز والوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة. يذكر أن أهلي سداب أنهى دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2020-2021 في الترتيب الخامس.

الفائز من هذه المباراة يصعد للمباراة النهائية لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة في نسختها العاشرة، في انتظار الفائز من المباراة الأخرى التي تلعب في نفس الوقت على صالة المجمع الرياضي بصحار وتجمع بين الكامل والوافي والسلام.

الكامل والوافي والسلام

يلتقي الفريقان للمرة الثالثة في غضون أسبوع واحد هذه المرة لحساب التأهل للمباراة النهائية لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم 2021-2020، حيث سبق وأن فاز السلام في اللقاءات السابقة ضمن الدور التمهيدي لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة وتحديدا في الجولة السادسة والأخيرة والتي انتهت بفوز نادي السلام بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط، وفي المباراة النهائية لدوري الدرجة الأولى والتي انتهت أيضا بفوز السلام بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين، وتوج بذلك الفوز بلقب مسابقة الدوري.

نهائي مبكر

يدخل السلام وعينه على كسب المباراة وضمان الوصول للعب المباراة النهائية أمام الفائز من مباراة أهلي سداب والسيب، ويسعى السلام لاسترجاع اللقب الذي خطفه السيب في النسختين الثامنة والتاسعة، ويسعى السلام إذا ما تمكن من الفوز في هذا اللقاء والوصول للمباراة النهائية لإضافة لقب رابع له في خزينته من خلال النسخة العاشرة لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم 2020-2021، حيث سبق للفريق الفوز باللقب لثلاثة مواسم متتالية في نسخها الخامسة والسادسة والسابعة في الأعوام 2015-2016 و2016-2017 و2017-2018، فيما فقد لقب النسختين الثامنة والتاسعة في المواسم 2018-2019 و2019-2020 والتي فاز بها نادي السيب لموسمين متتالين.

وصل السلام لهذا الدور بعد فوزه على نادي قريات بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وعلى نادي السويق بنتيجة بنفس النتيجة.

فيما يدخل الكامل والوافي هذا اللقاء للفوز وضمان تكرار الوصول للمباراة النهائية لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للعام الثاني على التوالي، حيث خسر اللقب في النسخة الماضية أمام السيب الذي تمكن من الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين في نهائي النسخة التاسعة، ويدرك الكامل والوافي أن هذا اللقاء بمثابة الفرصة الأخيرة له إذا ما تمكن من الفوز والوصول للمباراة النهائية والتي سوف يلاقي فيها الفائز من مباراة أهلي سداب والسيب، ويسعى الكامل والوافي للخروج بلقب مع نهاية هذا الموسم يسجله في مشوار مشاركته في هذه المسابقة وكذلك للتعويض عن خسارته في نهائي مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2021-2020 التي انتهت بفوز السلام بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين، وصل الكامل والوافي لهذا الدور بعد أن فاز على نادي الاتفاق بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل ونادي صحم بنفس النتيجة.

الفائز من هذه المباراة يصعد للمباراة النهائية لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم 2021-2020 لملاقاة الفائز من مباراة أهلي سداب والسيب يوم الأربعاء الموافق 3 مارس المقبل في ختام المسابقة بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، فيما يلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع في المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى