الأولمبياد الخاص يدعو السلطنة للمشاركة في الدورة التدريبية الإقليمية

توووفه- خليل التميمي

دعت الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي، عمان للمشاركة في الدورة الإقليمية لأساسيات الأولمبياد الخاص، والتي ينظمها الأولمبياد الخاص البحريني من خلال حرص الرئاسة الإقليمية برئاسة المهندس أيمن عبد الوهاب على دفع مختلف برامج المنطقة للمشاركة في الأنشطة والأحداث عن بعد لاستثمارها في بناء قاعدة إلكترونية يستفاد بها في زمن الجوائح.

وتقام هذه الدورة عبر منصة زووم الافتراضية ZOOM بالإضافة إلى البث المباشر على الفيس بوك Facebook وموقع المنطقة.

وكان عام 2020 قد شهد إقامة 50 حدثا افتراضيا تضمنت دورات تدريبية وندوات وأنشطة تفاعلية شارك فيها ما يقارب 15 ألف مشارك، وهو الأمر الذي أشادت به ماري ديفيز الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي خلال اجتماعها مع أعضاء الرئاسة الإقليمية بحضور الرئيس الإقليمي منذ يومين وأشاد خلاله بالأنشطة الافتراضية التي أقامتها الرئاسة الإقليمية بمشاركة مختلف برامج المنطقة والممثلة في 22 دولة من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويسعى الأولمبياد الخاص البحريني برئاسة الشيخ دعيج آل خليفة ووفيه خليل المدير الوطني لإنجاح إقامة تلك الدورة بإدارة رضا سبت مدير الرياضة بالبرنامج البحريني، لتكون بداية لمشاركة البرنامج البحريني خلال هذا العام في استضافة العديد من الأحداث الرياضية الافتراضية.

وتنطلق أعمال الدورة يوم السبت 27 فبراير وتستمر ليوم الأحد 28 فبراير وسيتم دعوة لاعبين من مختلف برامج اللاعبين القادة للحضور واجتياز الدورة، ويشهد اليوم الأول مجموعة من المحاور الرئيسية تتضمن مقدمة عن الأولمبياد الخاص ونشأته، مفهومه ومبادئه، وتعريف اللاعب ومعايير تأهله للمشاركة في أنشطة الأولمبياد الخاص يلقيها كل من شريف الفولي، مدير عام الألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص الدولي، ود. عماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى