مصادر لـ توووفه .. نادي عُمان يقيل مدربه ويحدد البديل

توووفه- سالم الغافري

كشفت مصادر خاصة لـ“توووفه” أن إدارة نادي عمان فسخت عقد المدرب الوطني علي الخنبشي رسمياً بالتراضي وفكت الارتباط معه.

وأوضح نفس المصدر أيضاً أن إدارة الأبيض العاصمي بقيادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي قد أتمت الاتفاق مع مدرب نادي مسقط السابق إبراهيم صومار لتولي قيادة الفريق حتى نهاية الموسم الحاليَ

وخاض فريق عمان 10 مباريات في الدوري هذا الموسم، تلقى 5 خسائر وفاز في 3 وحقق تعادلين، ليحتل المركز الـ9 بجدول ترتيب المسابقة وفى رصيده 11 نقطة، في المقابل ودع الفريق منافسات الكأس في الدور ال32 بعد خسارته من المصنعة بهدفين لواحد.

من هو صومار؟

قرار الاستعانة بالمدرب ابراهيم صومار ليس مفاجئا، صومار هو ابن النادي الذي شهد تالقه كلاعب ومدرب، حيث مثل الفريث كلاعب خلال الفترة من 1985 ولغاية 1995، وهي الحقبة الذهبية الأخيرة لنادي عمان في الكرة العمانية والتي توج خلالها بكأس جلالة السلطان 1994، وحل وصيفا على القارة الصفراء في بطولة كأس الأندية الآسيوية في نفس العام.

انطلاقة صومار كمدرب بدأت في فئة الناشئين بداية الألفية الحالية مع نادي عمان، حقق مع الفريق وصافة الدوري العام، ثم تدرج مع نفس الفريق في فئة الشباب وحقق لقب بطولة الدوري في فئة الشباب مرتين على التوالي.

تألق صومار في الفئات السنية دفع إدارة نادي عمان إلى إسناد مهمة تدريب الفريق الكروي الأول له ونجح فعلا في قيادة النادي من دوري الدرجة الأولى إلى دوري المحترفين عام 2007.

واصل صومار بعد ذلك مشواره التدريبي في الكرة المحلية، حيث درب أهلي سداب ومسقط وعمان مرة أخرى، كما درب المصنعة والسويق، وحقق مع الأخير لقب بطولة الدوري حين حل بديلا للوطني رشيد جابر وقاد الفريق بنجاح خلال المواجهات الست الأخيرة في الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى