برانكو: اخترت الأفضل.. وتمنيت النظام القديم

مسقط- توووفه

أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب الأحمر العماني، أنه مقتنع تماما بالقائمة التي أعلنها اليوم لمعسكر دبي ومواجهتي الأردن والهند ضمن التحضيرات للتصفيات المزدوحة، وقال في المؤتمر الصحفي: “كورونا أثر على الروزنامة التي تحددت، لدينا 26 لاعبا، هم الأفضل خلال الفترة الحالية ونتابع المصابين، وباب المنتخب مفتوح للجميع، الفيفا أعطى الحرية للأندية أن ترسل المحترفين للمنتخب، لكن الأمر رُفض في الوقت الحالي، وعلينا انتظار أيام الفيفا”.

وأضاف:” أعددت أكثر من خمسة برامج، ولكن لم تمكننا الظروف من تطبيق أي منها، وكانت الفرق تتجمع في دبي ولم نتمكن نحن من ذلك بسبب تأخر بداية الدوري، لهذا اضطررنا في الفترة الماضية لإقامة معسكر داخلي”.

وتحدث عن النظام الجديد الذي أقره الاتحاد الآسيوي في التصفيات: “تمنيت اللعب بالنظام القديم، وكنت أحبذ أن تستضيف السلطنة المجموعة، ولكن الإجراءات الاحترازية أجبرتنا على الوضع الحالي”.

وتعليقا على مواجهتي الهند والأردن وديا: “الهند منتخب عنيد التقيناه من قبل، والأردن كان لدينا معهم اتفاق مسبق، وفي الفترة القادمة سيتواجدان بدبي، وبذلك سنحت الفرصة للقائهما”.

وامتدح برانكو الموسم الحالي للدوري، حيث قال:” لقاء السيب وظفار أسعدني كثيرا لمستوى اللاعبين الدوليين الذي رأيته، الدوري في موسمه الحالي جيد جدا بعكس الموسم الماضي”.

وعن الرسالة التي يمكن توجيهها من هذا المعسكر، قال:” قانون الاحترازات الصحية بالسلطنة أجبرنا على الوضع الحالي، متفائل بالتصفيات والبطولة العربية وغيرها، وهدفنا تحقيق النتائج وليس الهدف فقط تطوير المنتخب”.

وعن الشد العصبي بين لاعبي السيب وظفار في نصف نهائي الكأس وكيف سيذيب ذلك بينهم، قال برانكو: “لا أتخوف من ذلك، لعبوا نصف نهائي بطولة هامة وهذا طبيعي، ولكن مع المنتخب الكل يعمل من أجل هدف واحد، هذا الأمر يحث أيضا في الدوريات الكبرى، ولكن الوضع مع المنتخبات يختلف بكل تأكيد، لذا لا أهيب هذا الأمر”.

وبرر برانكو عدم خوض المنتخب مباريات مع النخبة الآسيوية حيث قال:” بالطبع أتمنى مواجهة منتخب قوي من الفئة الأولى كما أتمنى حضور الجمهور، ولكن ذلك صعب في الوقت الحالي، الفرق القوية لديها برنامج طويل الأجل لذا حاليا صعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى