تنسيق إماراتي إسرائيلي لتطوير رياضة الملاكمة

(د ب أ) – توووفه

بحث حسن الحمادي أمين عام اتحاد الإمارات للملاكمة وياكوف فولوتش أمين عام الاتحاد الإسرائيلي للملاكمة – خلال اجتماع افتراضي عقد بينهما أمس – آفاق التعاون المستقبلي بين الاتحادين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات ( وام) اليوم الاثنين أن الجانبين اتفقا على عقد لقاءات مشتركة في المرحلة المقبلة بحضور رئيس الاتحاد الإماراتي، ونظيره الإسرائيلي للتنسيق حول تبادل الخبرات والمعسكرات، والبرامج والمبادرات التي تصب في مجال تطوير اللعبة وتوسيع قاعدة ممارستها، وصناعة الأبطال بشكل احترافي.

وأكد حسن الحمادي أن اتحاد الإمارات للملاكمة منفتح على الجميع، ويتبادل تجاربه الناجحة مع كل الراغبين، في مختلف قارات العالم، حيث سبق له توقيع اتفاقية تعاون مع نظيره الكرواتي في عام 2020، وبدأ العام الجاري بالاجتماع مع الاتحاد البحريني والاتفاق على التعاون المشترك على مستوى المعسكرات والبطولات وبناء الكوادر، مشيرا إلى أنه سيتم التعاون مع الجانب الإسرائيلي لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، والبرامج التي تسهم في تطوير رياضة الملاكمة لدى الجانبين.

وقال الحمادي  إن تجربة بلاده رائدة على المستويين الخليجي والآسيوي، فالإمارات كانت من أوائل الدول في منطقة الخليج التي أسست اتحادا للملاكمة، وأقامت المسابقات ونظمت أول بطولة خليجية للمنتخبات على مستوى الكبار، ثم نظمت أول بطولة خليجية على مستوى منتخبات الناشئين والشباب، وساعدت أشقاءها في منطقة الخليج لتأسيس اتحادات للملاكمة.

ولفت إلى أن بلاده تولت بدورها الإشراف على تأسيس اللجنة التنظيمية الخليجية، لدعم تطوير اللعبة بالمنطقة، كما تعتبر مركزا قاريا للملاكمة في آسيا في ظل تولي أنس العتيبة رئاسة الاتحاد الآسيوي اعتبارا من 2018 ، معربا عن فخره بتجربة بلاده ، ومرحبا بالتعاون مع الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى