السيب يؤكد علو كعبه على أهلي سداب في درع السلة  

 

توووفه- نادر فرج

التقى السيب وأهلي سداب ضمن منافسات الدور الثاني لدرع الوزارة لكرة السلة واستطاع السيب أن يفوز على أهلي سداب في مباراة ماراثونية امتدت إلى ٦ فترات، وقد افتتح السيب التسجيل بتسديدة من تحت السلة لانتونيو، رد عليها أهلي سداب بتسديدة مماثلة  عن طريق حسان الفراجي،  ويتواصل اللعب بنفس السيناريو بسلة للسيب يرد عليها أهلي سداب بسلة مماثلة، وهنا بدأ  أهلي سداب بالتفكك ليستغل السيب هذا الوضع ويكثف من الهجمات من العمق تارة، ومن خارج القوس تارة  أخرى، إلى أن وصل بالنتيجة إلى  ١٧/٨ في منتصف الفترة الأولى، ويتجمد رصيد أهلي سداب عند النقطة الثامنة، إلى أن وصلت النتيجة إلى 24/ 8، طلب بعدها مدرب أهلي سداب وقتا مستقطعا لترتيب أوراق الفريق وتستمر سيطرة السيب لينهي الفترة الأولى بتقدمه بنتيجة 31/ 14.

وشهدت الفترة الثانية نهضة لأهلي سداب، وتغير أسلوب لعبه بتركيزه على الثلاثيات واللعب خارج القوس ليصل بالنتيجة إلى 25/ 35 في منتصف الفترة الثانية، ثم إلى 31/41، وينشط أهلي سداب بعدها وينهي الفترة الثانية بنتيجة ٤١/٤٤ لصالح السيب و بنتيجة الشوط (٢٧/١٣) لصالح أهلي سداب.

وفي الفترة الثالثة من المباراة افتتح أهلي سداب التسحيل بسلة قلل بها الفارق إلى نقطة، ويرد السيب بسلة عن طريق عمر الحسني، واستمر أهلي سداب في المحافظة على النسق التصاعدي في مستواه إلى أن وصل إلى النتيجة ٥٠/٤٩، ويدرك أهلي سداب التعادل ٥٤/٥٤ بفضل تحركات عبدالرضا البطاشي على المستويين الدفاعي في قطع الكرات وتحويلها إلى هجمات مرتدة و على المستوى الهجومي في أكثر من مناسبة، لتنتهي هذا الفترة بنتيجة ٥٦/٥٦. (١٥/١٣) لأهلي سداب.

وفي الفترة الرابعة استمر مسلسل التعادلات إلى أن بلغ ٧٢/٧٢، ثم تنتهي المباراة بالتعادل ٧٤/٧٤، ليحتكم الفريقان إلى الفترة الإضافية الخامسة.

وبعد صيام الفريقين لمدة تقارب الدقيقتين ينجح عبدالرضا البطاشي في تسجيل سلة ثلاثية، ويرد السيب بسلة ونقطة من خطأ ليعود إلي ٧٧/٧٧، ثم إلى ٨٨/٨٨، ومن خطأ لأهلي سداب يسجل دريك نقطة لفريقه، ومن خطأ للسيب يسجل نوح العامري نقطة لفريقه، لتنتهي الفترة الإضافية الخامسة بالتعادل بنتيجة ٨١/٨١.

وفي الفترة الإضافية السادسة استمر السجال بين الفريقين، وينجح محمود الصولي لاعب السيب من تسجيل سلة لفريقه، ومن خطأ لأهلي سداب يسجل دريك نقطة لفريقه، ويرد السيب بسلة لمحمود الصولي، وينجح أحمد السناني في تسجيل سلة لأهلي سداب قلل بها الفارق إلى نقطة، ومن خطأ للسيب يسجل نقطة لفريقه، ويسجل لاعب أهلي سداب سلة  عن طريق أحمد السناني لتعود المباراة للتعادل ٨٦/٨٦، وينجح نوح العامري في تسحيل سلة لفريقه، ومن خطأ لأهلي سداب يسجل أحمد السناني نقطة لفريقه لتنتهي المباراة بفوز السيب ٨٨/٨٧.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى