نهائي درع الوزارة للطائرة.. الثالثة للسيب أم ثأرية تاريخية للكامل والوافي؟

توووفه- إسحاق الحارثي

تختتم اليوم الأربعاء في تمام السادسة والنصف مساء بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم الحالي، في نسختها العاشرة، تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان بن يعرب البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة والتي تجمع ناديي السيب والكامل والوافي، وقبلها عند الساعة الرابعة مساء تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وتجمع ناديي أهلي سداب والسلام.

انطلقت المسابقة يوم السبت 23 يناير الماضي بمشاركة 20 نادياً، لعبت الأدوار التمهيدية بعد إجراء القرعة لتوزيع الأندية والملاعب حيث تمكنت أندية صلالة والإتحاد والسويق وصحم من الصعود لدور الستة عشر بجانب أندية السيب وعمان وصحار ومجيس وأهلي سداب وعبري والكامل والوافي والإتفاق وبهلاء والسلام وقريات والسويق ومصيرة، ليتأهل السيب وصلالة وصحار وأهلي سداب والكامل والوافي وصحم والسلام والسويق لدور الثمانية.

بعد ذلك صعدت أندية السيب وأهلي سداب والكامل والوافي والسلام للدور قبل النهائي الذي تمكن فيه السيب والكامل والوافي من الصعود للمباراة النهائية.

وصل السيب للمباراة النهائية بعد فوزه على نادي عمان في دور الستة عشر وعلى نادي صلالة في دور الثمانية وعلى نادي أهلي سداب في دور الأربعة وكانت جميع تلك النتائج الفوز بثلاثة أشواط دون مقابل، فيما وصل الكامل والوافي للمباراة النهائية بعد فوزه على نادي الإتفاق في دور الستة عشر وعلى نادي صحم في دور الثمانية بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وأخيراً على نادي السلام بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد.

يدخل السيب هذا اللقاء بصفته حاملاً للقب النسختين الماضيتين الثامنة والتاسعة وعينه على المحافظة والدفاع عن لقبه الذي حققه أمام نادي الكامل والوافي بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد في النسخة الثامنة وفوزه بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين في النسخة التاسعة، ويسعى لإضافة اللقب الثالث لخزينته.

فيما يدخل الكامل والوافي هذا اللقاء المكرر للعام الثالث على التوالي إذ لعب نهائي مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة في الموسمين المنصرمين أمام السيب وخسر اللقب بعد أن فاز السبب بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط في النسخة الثامنة وثلاثة أشواط لشوطين في نهائي النسخة التاسعة، ويسعى الكامل والوافي لعدم الإفراط في لقب هذا الموسم والخروج بلقب مع نهاية هذا الموسم يسجله في مشوار مشاركته في هذه المسابقة وكذلك للتعويض عن خسارته في نهائي مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، التي انتهت بفوز السلام بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين.

الفريقان يملكان مقومات الفوز ولديهما لاعبان محترفان ساهما في الوصول للمباراة النهائية حيث يلعب للسيب المحترف البرازيلي إيجور ويلعب لنادي الكامل والوافي المحترف الباكستاني مراد جيهان بالإضافة للاعبين المحليين المميزين أبرزهم في السيب مازن السعدي وأحمد التوبي ويوسف الشكيلي ويونس العامري والمعد آدم الجلبوبي واللاعب الحر عبدالله المقبالي ومن خلفهم المدرب القدير جمال المعمري.

وفي الكامل والوافي يتواجد اللاعب الخبرة والذي قدم مباراة قوية أمام السلام وساهم في الوصول للمباراة النهائية هلال المقبالي إلى جانب زميله وليد البادي الذي تألق هو الآخر في مباراة الدور قبل النهائي إضافة لهود الكيومي وصالح المطوع والمعد محمد المقبالي واللاعب الحر علي المقبالي إلى جانب وجود الكابتن خالد الشيزاوي المدرب القدير الذي يقود تدريب نادي الكامل والوافي للمرة الأولى.

يدير المباراة النهائية طاقم تحكيم مكون من الحكم الأول الدولي أحمد العجمي والحكم الثاني الدولي حمد الريامي والمسجل الدولي علي المشايخي ومراقب الحكام الدولي سالم الجامودي ويراقب المباراة فنياً الحكم الدولي المتقاعد عادل الزدجالي.

وتقام قبل المباراة الختامية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع أهلي سداب والسلام بعد أن خسرا مباراة الدور قبل النهائي حيث خسر أهلي سداب أمام السيب بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل فيما خسر السلام مباراته أمام الكامل والوافي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد.

وسوف يقوم تليفزيون سلطنة عُمان القناة الرياضية بنقل مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الرابعة مساء والمباراة النهائية في السادسة والنصف مساء بصوت الكابتن علي بن سليمان البلوشي، عقب نهاية المباراة النهائية سوف ينقل الحفل الختامي وتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى