الإمارات تقترب من استضافة مواجهات المجموعة السابعة لتصفيات المونديال

(د ب أ)- توووفه

ذكرت تقارير صحفية اليوم الخميس أن دولة الإمارات اقتربت من استضافة منافسات المجموعة السابعة من التصفيات الأسيوية المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وتقام المنافسات بنظام التجميع خلال شهر حزيران/يونيو المقبل، وباتت الإمارات مرشحة بقوة لاستضافتها بعد منافسة كبيرة مع تايلاند.

وبحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، أخذ الاتحاد الأسيوي لكرة القدم أخذ بعين الاعتبار أن المنتخب الإماراتي سيخوض ثلاث مباريات على أرضه أمام ماليزيا وتايلاند وفيتنام.

وزار الأمين العام المساعد للاتحاد الأسيوي الإمارات خلال الأيام الماضية، حيث التقى عددا من المسؤولين في اتحاد الكرة المحلي للتأكد من استيفاء كافة معايير الاستضافة.

وأعد اتحاد الكرة الإماراتي ملفاً متكاملاً للاستضافة، وسيقوم بإرساله اليوم الخميس بشكل رسمي للاتحاد الأسيوي، يتضمن إقامة التصفيات في دبي، وتوفير ملعب أو اثنين لإقامة المباريات الرسمية وعدة ملاعب لتدريبات الفرق، وعرض بأسماء الفنادق التي ستستضيف الفرق المشاركة ولجان الاتحاد الأسيوي. وتضمن الملف كافة الإجراءات الاحترازية الطبية للحفاظ على سلامة الفرق المشاركة.

ويحتل الأبيض الإماراتي المركز الرابع في مجموعته برصيد ست نقاط، ويحتاج لحصد 12 نقطة من المباريات الأربع لضمان التأهل لكأس آسيا والمرحلة الثانية والأخيرة من تصفيات المونديال.

ووفقا للصحيفة، فإن فرص نادي الشارقة الإماراتي كبيرة في استضافة منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال أسيا التي يتواجد بها الفريق إلى جانب فرق باختكور الأوزبكي، وتراكتور الإيراني، والفائز من مباراة الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي.

وبدأ الشارقة أعمال الصيانة بملعبه تمهيداً للاستضافة، فيما تتضاءل فرص العين والوحدة في نيل الاستضافة لكونهما من فرق الملحق، إضافة لعدم استيفاء بعض المتطلبات الأخرى، حيث من المقرر أن يلاقي الوحدة الزوراء العراقي الذي سيقام على ملعب استاد آل نهيان يوم السابع من نيسان/أبريل، والفائز يتأهل للمجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا، والتي تضم برسبوليس الإيراني والريان القطري وجوا الهندي.

ويلتقي العين مع فولاذ الإيراني في ملحق البطولة، والفائز سينضم لفرق المجموعة الرابعة التي تضم: السد القطري، والنصر السعودي، والوحدات الأردني.

وسيقدم الاتحاد الأسيوي 550 ألف دولار للفرق التي سوف تستضيف إحدى المجموعات للمساهمة في تحمل مصاريف الاستضافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى