لويس سواريز يخوض الديربي وسط آمال كبيرة

(إفي)- توووفه

بعد الانتقادات التي تلقاها خلال المشاركة في أول دربي له أمام ريال مدريد والذي كان بمثابة انطلاقته مع أتلتيكو مدريد سيعود المهاجم الأوروجوائي لويس سواريز لمواجهة الفريق الملكي من جديد يوم الأحد على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) بعد تسجيله 11 هدفا خلال 13 جولة منذ ذلك الحين.

فإن نسبة 42% من الأهداف الـ26 للروخيبلانكوس في الليجا منذ ذلك الحين وحتى هذه اللحظة سجلها المهاجم الأوروجوائي، والذي رغم ذلك يمر حاليا باسوأ فتراته منذ انضمامه للفريق بعد فشله في التسجيل لأربع جولات متتالية (أمام غرناطة وفياريال ومواجهتي ليفانتي)، وباحتساب مواجهة تشيلسي بدوري أبطال أوروبا سيكون الإجمالي 5 مباريات دون تسجيل.

وخلال تلك المباريات الخمس، سدد سواريز 14 تسديدة ولكن بدون النجاح الذي حققه من قبل هذا الموسم وبدون القوة المعهودة طوال مسيرته وأيضا بدون الحسم والثبات الذين تميز بهما بعد إحراز 11 هدفا خلال 9 مباريات، وذلك قبل السلسلة السلبية الحالية.

فقد سجل اللاعب هذا الموسم 16 هدفا خلال 21 مباراة خاضها لكنه لم ينجح في هز شباك الخصم في 10 منها، بما فيها الأربع لقاءات الأخيرة.

وقال سواريز في تصريحات للقنوات الرسمية لليجا: “طبيعتي دائما هي أن أكون تنافسيا، دائما ما أحاول التفوق على نفسي وتخطي أية عقبات في طريقي. دائما ما كنت هكذا وأنا شخص صعب المراس. أنا في فريق يعتقد الكثير من الناس أن تسجيل الكثير من الأهداف معه أمر صعب، ولكن في ظل جودة اللاعبين حولك يكون هذا الأمر سهلا”.

وسيخوض المهاجم الأوروجوائي خط هجوم الأتلتي أمام الميرينجي وسط كثير من الشكوك والتكهنات حول من سيرافقه في هذا الخط، وستكون المفاضلة ما بين ماركوس يورينتي وجواو فيليكس وأنخيل كوريا الذي من الممكن أن يشارك في مركز الجناح الأيمن، ولكن مما لا شك فيه أن سواريز هو الذي سيبدأ اللقاء كأساسي.

يذكر أن سواريز واجه ريال مدريد في 17 مناسبة من قبل -16 منها وهو في صفوف برشلونة- وأحرز في شباكه 11 هدفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى