نهائي أغلى الكؤوس .. تحدٍ ورد اعتبار بين السويق وظفار

توووفه – لؤي الكيومي

يلتقي ظفار والسويق وجهاً لوجه ، مساء يوم الأحد على لقب كأس جلالة السلطان لكرة القدم في نسختها الـ49 في اللقاء الذي سيقام على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي الموقر وزير الدولة ومحافظ مسقط .

ويتطلع الفريقان إلى تحقيق الفوز وانتزاع اللقب إذ يأمل ظفار في التتويج العاشر من خلال التواجد في 16 نهائي بينما سيعمل السويق على حصد اللقب الرابع له في النهائي الرابع والمحافظة على سجله الخاوي من الخسارة في نهائي الكأس الغالية .
أرواق رشيد جابر مدرب ظفار تبدو أكثر وفرة من ناحية الإمكانيات الفنية وهو الأمر الذي يؤرق العراقي حكيم شاكر مدرب السويق والأخير يمتلك من الخبرة ما يكفيه للتعامل مع كل هذه الأوراق لهذا هي مواجهة بين الإمكانيات والواقعية .

وقد تواجه ظفار والسويق من قبل في 34 لقاء في المسابقات المحلية المختلفة بآخر 20 عاما ، إستطاع من خلالهم ظفار من الفوز في 15 مباراة 11 منها في بطولة الدوري و2 في بطولة الكأس الغالية وواحد في السوبر وأخرى في كأس الاتحاد العماني ، بينما فاز السويق 10 مباريات 8 منها في بطولة الدوري و2 في الكأس الغالية ، وخيم التعادل بين الفريقان في 9 لقاءات 8 منها في بطولة الدوري وواحدة في بطولة كأس الاتحاد العماني .

ولم ينجح شعاع الشمس من تذوق طعم الانتصار أمام ظفار في آخر 6 مواجهات حيث تفوق الزعيم 4 مباريات وحسم التعادل مواجهتان، إلا أن هزيمته لظفار في نهائي الكأس موسم 2016-2017 بهدفي الإيفواري تشي تشي كيبري لازال عالقا في ذاكرة جماهيز الزعيم وخاصة أن الفريق في ذلك الموسم كان متكاملا وحقق الدوري بكل جدارة واقتدار وبفارق ثلاث نقاط أمام الشباب بينما أنهى السويق موسمه في المركز السادس، لذلك يبحث الزعيم عن كأسه العاشرة من خلال رد الاعتبار أمام الأصفر الباحث عن كأس رابعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى