السلام وصحار في مناورة صعبة على لقب دوري الطائرة ..غدا

كتب- إسحاق الحارثي

يسدل الستار مساء الثلاثاء على دوري عمانتل للكرة الطائرة للموسم 2017-2018م  وذلك بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي  في لقاء يجمع  بين نادي السلام ونادي صحار في الساعة السادسة بالتوقيت المحلي، ويسبق تلك المباراة في الساعة الرابعة مساء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع نادي السيب ونادي بهلاء.

يذكر بأن مسابقة دوري عمانتل للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2017/2018م انطلقت بتاريخ 29 ديسمبر 2017  بمشاركة 5 أندية هي السلام -السيب-صحار- بهلاء – عبري بالإضافة لمنتخب الشباب الضيف الجديد على هذه  المسابقة، علما بأن منتخب الشباب  يخوض غمار هذه المسابقة ضمن إطار الإعداد للاستحقاقات القادمة لتمثيل السلطنة في البطولات الخليجية والعربية والآسيوية  حيث لا تؤثر نتائجه على مجمل الترتيب العام في مسابقة الدوري ولا يسمح للاعبي الأندية المنتسبين في المنتخب باللعب في صفوف أنديتهم وتمثيلها في مسابقة الدوري. وقد أتاح نظام المسابقة للأندية اللعب مجمل  30 مباراة من خلال مباريات الأدوار التمهيدية والتي لعبت بنظام  دوري من دورين، فيما لعبت الأندية الصاعدة للأدوار النهائية 7 مباريات وبإجمالي 37 مباراة.

وبالعودة لمباريات الأدوار التمهيدية حل السلام أولا في ترتيب الأندية برصيد 23 نقطة بعد لعب 8 مباريات لم يخسر الفريق أي منها، وجاء السيب في الترتيب الثاني برصيد 19 نقطة من خلال لعب 8 مباريات فاز في 6 مباريات وخسر مباراتين، وجاء صحار في المركز الثالث برصيد 12 نقطة بعد أن لعب الفريق 8 مباريات فاز في 4 مباريات وخسر مثلها، وأخيرا بهلاء في المركز الرابع برصيد 4 نقاط بعد لعب الفريق 8 مباريات فاز في مباراة واحدة وخسر البقية. ويتطلع السلام للمحافظة على لقبه، فيما يعود صحار من جديد للمنافسة على اللقب بعد أن تراجع في المواسم الماضية، ويتوقع أن تكون المباراة ديربي وحسمها سيكون صعبا على الفريقين.

مشوار السلام وصحار

لعب السلام في الأدوار التمهيدية 8 مباريات استطاع الفوز في جميع المباريات بعد تغلبه على عبري وبهلاء ومنتخب الشباب في الدور الأول بنتيجة 3/0 فيما فاز على صحار بنتيجة 3/1 وعلى السيب بنتيجة 3/2، وفي الدور الثاني استطاع الفوز على منتخب الشباب وأندية عبري وبهلاء وصحار بنتيجة 3/0 فيما فاز على السيب بنتيجة3/1. وفي مباريات الأدوار النهائية استطاع الفوز على بهلاء بنتيجة 3/0 في مواجهتين دون اللجوء للمباراة الثالثة بذلك صعد للمباراة النهائية.

أما صحار فقد  لعب 8 مباريات، وتمكن من الفوز في الدور الأول على منتخب الشباب وأندية بهلاء وعبري بنتيجة 3/0، وخسر من السلام بنتيجة 3/1، ومن السيب بنتيجة 3/0، وفي مباريات الدور الثاني تمكن من الفوز على منتخب الشباب، وأندية بهلاء وعبري بنتيجة 3/صفر،  فيما خسر من السلام بنتيجة 3/0 ومن السيب بنتيجة 3/1، وفي مباريات الأدوار النهائية استطاع الفوز على السيب في مباراتين بنتيجة 3/0 و3/2 في الجولتين الثانية والثالثة، قبل أن يخسر الجولة الأولى من السيب بنتيجة 3/2 وبذلك صعد للمباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى