بالصور: في ليلة توهج “خالـد” .. الزعيم يُحقق العاشرة

توووفه – خليل التميمي
تصوير – عمّار المسافر

توج نادي ظفار بطلا لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 بعد فوزه على نادي السويق في المباراة النهائية بنتيجة كبيرة وصلت إلى خمسة أهداف للزعيم سجلها المتألق خالد الهاجري (هاتريك) ولاوسن بيكاي وياسين الشيخ، بينما سجل هدف السويق عمران الحيدي.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بحذر (قليل) من الجانبين حتى مرور قرابة الخمس دقائق الأولى، بعدها دخل الفريقان أجواء اللقاء، ووضحت سيطرة ظفار بعض الشيء الذي سنحت له أكثر من فرصة تعامل مع إحداها الحارس مازن الكاسبي ببراعة، وظل الرتم الفني للمباراة في تصاعد حتى وصلت الدقيقة (19) لتعلن تسجيل ظفار هدف عبر مهاجمه خالد الهاجري.

الهدف أعطى اللقاء رتما آخر وزاد من وتيرة المواجهة وليس هناك تعادل، وبالتالي فإن السويق كان لزاما عليه التقدم والزحف نحو مرمى فايز الرشيدي لتسجيل هدف التعديل.

بعدها هدأ رتم اللقاء قليلا مع أفضلية لنادي ظفار حتى جاءت الأخبار بعودة السويق إلى المباراة مجددا عبر لاعبه عمران الحيدي الذي سجل هدف التعادل بعدما تلقى تمريرة متقنة من العبد النوفلي في الدقيقة 39.

مرت أربع دقائق كانت هي الوقت التي يفرح فيه السويق فقط، وجاء لاوسن بيكاي لاعب نادي ظفار ليسجل الهدف الثاني للزعيم في الدقيقة 43 من بداية خطأ مدافع السويق واستغلال من قائد ظفار علي سالم الذي بدأ في تسجيل الهدف.

ومر الوقت سريعا حتى أعلن الحكم يعقوب عبدالباقي نهاية الشوط الأول بتقدم ظفار بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني سريعا من الجانبين، ظفار بغية تأمين النتيجة، والسويق من أجل عودة مثالية إلى اللقاء.

وتدخل حكيم شاكر مدرب السويق وأجرى ثلاث تغييرات في الدقيقة 53 بدخول بوسف المالكي والمحترف فيليب مكان حاتم الحمحمي وخليل العلوي، وكذلك خروج حسن السعدي وإشراك المهاجم محمد الغساني.

الدقيقة 56 شهدت لعبة خطرة للسويق عن طريق البديل محمد الغساني الذي انفرد بمرمى فايز الرشيدي، ولكن محمد المسلمي ينقذ الموقف في آخر لحظة ببراعة.

وجاء الرد من رشيد جابر مدرب نادي ظفار في الدقيقة 60 الذي أجرى تغييرا بدخول لاعب وسط الارتكاز محمد المعشري مكان عمر المالكي من أجل تقوية الجانب الدفاعي.

وشهدت الدقيقة 62 هدفا ثالثا لنادي ظفار عبر رأسية خالد الهاجري الذي تلقى كرة عرضية رائعة من معتز صالح.

بعدها تعقدت الأمور بالنسبة لنادي السويق الذي زحف نحو مرمى فايز الرشيدي بغية العودة إلى اللقاء.

وأنقذ مازن الكاسبي هدفا محققا لظفار بعد تسديدة حارب السعدي في الدقيقة 68.

وحرمت العارضة هدفا محققا لظفار في الدقيقة 70 من لاوسن بيكاي.

وأشرك حكيم شاكر المحترف البرازيلي ديجو باربوزا مكان يوسف السعدي، وأشرك رشيد جابر اللاعب يزيد المعشني مكان لاوسن بيكاي في الدقيقة 75.

وشهدت الدقائق بعد ذلك ضغطا لنادي السويق الذي حصل على فرص حقيقية للتسجيل ولكن براعة فايز الرشيدي كانت حاضرة في التصدي لخطورة الزعيم.

وعاد ظفار وأطلق رصاصة الرحمة على السويق بتسجيله الهدف الرابع عبر المتألق خالد الهاجري الذي سجل (الهاتريك) في الدقيقة 84.

بعدها حاول السويق العودة إلى اللقاء ولكن النتيجة الكبيرة كانت كفيلة بهبوط المعنويات، ليسير اللقاء بنفس الرتم بسيطرة من جانب الزعيم الذي سجل الهدف الخامس في الدقيقة 90 عبر المحترف البديل ياسين الشيخ.

بعدها أعلن الحكم يعقوب عبدالباقي نهاية المواجهة بفوز ظفار وتتويجه باللقب العاشر في مسيرته الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى