كاس تقبل استئناف رئيس الكاف بشكل جزئي

(د ب أ)- توووفه

وافقت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) بشكل جزئي على دعوى استئناف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) ضد عقوبة إيقافه بسبب سلسلة من وقائع الفساد بين عامي 2017 و2019 وقررت تقليص عقوبته من خمسة أعوام إلى عامين.

كما قررت كاس اليوم الاثنين تقليص الغرامة المالية بحق أحمد أحمد البالغ من العمر 61 عاما، من 200 الف فرنك سويسري (220 الف دولار) إلى 50 الف فرنك، لكن مع حظر مشاركته في الانتخابات الرئاسية للكاف التي تجرى في وقت لاحق من الاسبوع الجاري.

وتعرض أحمد أحمد في تشرين ثان/نوفمبر الماضي للإيقاف من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حيث يشغل منصب نائب الرئيس، بعدما تبين أنه عرض وتقبل هدايا وحقق منافع أخرى واختلس أموال بجانب اتهامات أخرى.

وبرأت كاس أحمد أحمد من تهمة الاستفادة من صفقة مع شركة “تاكتيكال ستيل” فيما يخص مستلزمات كأس أمم افريقيا 2018، لكنها أدانته بعدم تسجيل معاملات مالية مختلفة وتوزيع الهدايا واختلاس الأموال المتعلقة بأداء مناسك العمرة.

واقترب الملياردير الجنوب افريقي باتريس موتسيبي بشكل كبير من خلافة أحمد في رئاسة الكاف خلال الانتخابات التي تقام يوم الجمعة المقبل في الرباط بالمغرب، وسط تكهنات لوسائل الإعلام بشأن وجود اتفاق يقضى بانسحاب باقي المنافسين ما يعني فوز موتسيبي بالتزكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى