تولوكا يعزز صدارته للدوري المكسيكي

 

 

 (إفي) – توووفه

 

اكتسح تولوكا ضيفه فيراكروز بثلاثية نظيفة، ليعزز انفراده بصدارة مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018)، وذلك قبل جولة واحدة من ختام منافسات الدور الأول من البطولة وانطلاق دور الثمانية.

وأحرز ثلاثية تولوكا الأرجنتيني بابلو سيسار (ق5) والمكسيكي رودريجو ساليناس بواقع هدفين (ق79 وق90)، في مباراة أقيمت مساء الأحد بالتوقيت المحلي في ختام منافسات الجولة السادسة عشرة وقبل الأخيرة.

وحقق تولوكا انتصاره الحادي عشر والتاسع على التوالي ورفع رصيده إلى 36 نقطة، معززا انفراده بالصدارة بفارق سبع نقاط عن سانتوس لاجونا الوصيف، الذي سقط الليلة الماضية على أرضه أمام بوماس (1-2).
أما فيراكروز فتجمد رصيده عند 18 نقطة بالمرتبة الرابعة عشرة.

وفي المباراة الثانية والأخيرة بختام منافسات الجولة الليلة الماضية، نجح بوماس في حجز مكان لنفسه في منطقة التأهل للدور الفاصل لتتويج البطل، الذي تخوضه الفرق الأولى الثمانية في الترتيب، بفضل ثنائية سجلها التشيليان مارسيلو دياز ونيكولاس كاستيو.
استهل دياز التهديف في المباراة في الدقيقة الخامسة، وأضاف كاستيو الهدف الثاني للضيوف (ق42)، في حين قلص الأرجنتيني كارلوس إيزكييردوز الفارق لصاحب الأرض (ق78).

وبالانتصار رفع بوماس رصيده إلى 23 نقطة وصعد للمركز السادس بالجدول، بفارق الأهداف خلف موريليا السابع، وبفارق نقطة وحيدة عن تيخوانا الثامن وباتشوكا الذي يليه تاسعا بفارق الأهداف.
ورغم الهزيمة حافظ سانتوس على الوصافة برصيد 29 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مونتيري الثالث، يليهما تيجريس حامل اللقب رابعا بـ27 نقطة، ثم كلوب أمريكا خامسا بـ26 نقطة.

ولا يزال لاعب الرأس الأخضر دجانيني تافاريس (سانتوس) يحتل صدارة هدافي البطولة بـ14 هدفا، يليه التشيلي نيكولاس كاستيو (بوماس) في الوصافة بـ11 هدفا.
وشهدت منافسات الجولة السادسة عشرة من (كلاسورا 2018) اكتساح مونتيري برباعية نظيفه ضيفه لوبوس، ليودع بهذه الهزيمة الدوري المكسيكي الممتاز بعد عام واحد من صعوده للأضواء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى