فيدرر يودع بطولة قطر للتنس مبكرا

(د ب أ)- توووفه

أهدر النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر نقطة الفوز بالمباراة خلال لقائه مع منافسه الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، ليخفق في الصعود للدور قبل النهائي لبطولة قطر المفتوحة للتنس اليوم الخميس.

خسر فيدرر، الذي عاد لمنافسات اللعبة البيضاء، بعد غيابه عن الملاعب لمدة 14 شهرا خضع خلالها لجراحتين في الركبة بنتيجة 3 / 6 و6 / 1 و7 / 5، أمام باسيلاشفيلي في لقائهما بدور الثمانية للبطولة.

تألق فيدرر خلال المجموعة الأولى، التي حسمها بسهولة لصالحه، لكن تراجع أدائه خلال المجموعتين الثانية والثالثة، اللتين فشل في الفوز بهما.

وسنحت الفرصة أمام فيدرر، الذي يمتلك 20 لقبا في بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، لحسم المباراة لصالحه في الشوط العاشر، حينما كان متقدما 5 / 4 في المجموعة الثالثة، لكن اللاعب الجورجي تمكن من الحفاظ على إرساله.

كان فيدرر قد سجل ظهوره الأول في البطولة، خلال فوزه الشاق على البريطاني دان إيفانز في الدور الثاني للمسابقة أمس الأربعاء، حيث احتاج إلى ثلاث مجموعات لحسم المباراة لصالحه.

من ناحية أخرى، بات بإمكان الروسي أندريه روبليف أن يصبح أول لاعب يتوج ببطولة قطر من خلال فوزه بلقائين فقط.

وأعفت القرعة روبليف من خوض الدور الأول للبطولة، ثم تعرض نظيره الفرنسي ريتشارد جاسكيه للإصابة قبل لقائهما في الدور الثاني، ولم يكن اللاعب الروسي مضطرا لحوض منافسات دور الثمانية أيضا اليوم الخميس، في ظل عدم جاهزية منافسه المجري مارتون فوكسوفيكس.

وكتبت رابطة لاعبي التنس المحترفين على حسابها الخاص بموقع التدوينات القصيرة (تويتر) “للمرة الأولى منذ تأسيس الرابطة (عام 1990) يتمكن أحد اللاعبين من اجتياز ثلاثة أدوار بإحدى مسابقات الرابطة دون لعب”.

ونال المصنف الثاني 52595 دولارا في البطولة دون لعب نقطة واحدة.

ومن المقرر الآن أن يخوض روبليف مباراته الأولى في بطولة قطر بالدور قبل النهائي غدا الجمعة أمام الفائز من مباراة النمساوي دومينيك تيم، المصنف الأول للمسابقة، والإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، بشرط أن يظل خصمه لائقا.

رغم ذلك، لم يكن روبليف غير نشط تماما في قطر، حيث وصل للمباراة النهائية في البطولة بمنافسات الزوجي اليوم برفقة زميله الأوزبكي أصلان كاراتسيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى