اليوم.. جدة تستضيف قرعة دوري أبطال العرب بمشاركة الشباب

 

  •  توووفه – مسقط

 

تشهد مدينة جدة السعودية مساء اليوم الثلاثاء قرعة دوري أبطال العرب للأندية التي من المقرر أن تنطلق في أغسطس 2018 وتنتهي في أبريل 2019.

ويمثل السلطنة في البطولة فريق وحيد هو الشباب، وصيف بطل دوري عمانتل في الموسم المنصرم.

وكان نادي الشباب وقع مطلع الشهر الجاري ممثلا في رئيس النادي حمزة البلوشي، اتفاقية المشاركة في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري بحضور الأمين العام والمدير التنفيذي للاتحاد العماني لكرة القدم سعيد بن عثمان البلوشي ومبارك الضفيان نائب الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم.

وتجرى القرعة وسط حضور كبير لرؤساء الاتحادات الوطنية والأندية المشاركة في البطولة، وسيجري سحب القرعة بمشاركة العديد من النجوم العرب.

ويشارك في البطولة 32 فريقا من أقوى الأندية العربية، وستلعب البطولة بنظام الذهاب والإياب حتى الدور النهائي. ولم يقرر المنظمون ما إذا ستلعب المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب أو ستلعب من مباراة واحدة فقط.

ويحصل بطل الكأس على 6 ملايين دولار فيما سينال الوصيف 5ر2 مليون دولار بينما يحصل صاحبا المركزين الثالث والرابع مناصفة على نصف مليون دولار أميركي.

ويشارك في البطولة بجانب الشباب العماني، كل من أهلي جدة والهلال والاتحاد والنصر من السعودية والأهلي والزمالك والإسماعيلي من مصر، والرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي من المغرب، و الترجي والنجم الساحلي من تونس، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر.

وتشارك الإمارات بفرق العين والجزيرة والوصل، ويشارك السالمية والكويت والقادسية من الكويت، والقوة الجوية والنفط الرياضي من العراق، والمحرق والرفاع الغربي من البحرين، والجيش السوري، والسلام زغرتا اللبناني، والرمثا الأردني، والمريخ السوداني ونجوم فلسطين، وأهلي طرابلس الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى