بالفيديو: البرازيل تحصد سابع ألقابها في كوبا أمريكا للسيدات

 

  •  (إفي) – توووفه 

 

قادت اللاعبة المتألقة مارتا فييرا دا سيلفا، الشهيرة بمارتا، منتخب البرازيل للسيدات للتويج بلقب كوبا أمريكا لكرة القدم التي احتضنتها تشيلي، وذلك للمرة السابعة في تاريخ راقصات السامبا من إجمالي 8 نسخ أقيمت حتى الآن.

وشهدت البطولة تأهل سيدات تشيلي لبطولة كأس العالم النسائية التي ستقام في فرنسا عام 2019 المقبل، وذلك إثر فوزهم الكبير والمفاجئ في آخر جولات المرحلة النهائية على الأرجنتين برباعية بيضاء.

أما راقصات السامبا، فحققن لقب البطولة التي تقام كل أربع سنوات للمرة الثالثة تواليا والسابعة إجمالا في تاريخ كرة القدم النسائية في البرازيل.

وبعد التأهل للمرحلة النهائية، كان لقائدة منتخب سيدات البرازيل، مارتا، دور بارز في تصدر لاعبات الأمازون جدول الترتيب بعدما حصلن على العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية على كل من تشيلي، المستضيفة، بنتيجة 3-1، ثم ثلاثيتين نظيفتين أمام كل من الأرجنتين وكولومبيا.

وحلت سيدات تشيلي في المرتبة الثانية للمرحلة النهائية بفوز على الأرجنتين وتعادل مع كولومبيا وهزيمة أمام البرازيل، ليحجزن مقعدهن في المونديال النسائي وكذلك أوليمبياد 2020 الصيفية.

أما المنتخب الأرجنتيني النسائي فحل ثالثا ليخوض ملحق المونديال مع منتخب من منطقة كونكاكاف، إضافة للتأهل المباشر إلى “دورة الألعاب الأمريكية” عام 2019 المقبل أيضا، وهي البطولة التي تأهلت إليها سيدات كولومبيا اللائي حصلن على المركز الرابع والأخير للمرحلة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى