من هو “الجمل” مدرب نادي الاتحاد القادم؟

توووفه- سالم الغافري

أكمل الاتحاد تعاقده مع المصري حمزة الجمل، ليكون مدربا للفريق حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد أيام فقط من اعتذار المدرب السابق أحمد سالم بسبب مشاركته في دورة المدربين الآسيوية المستوى A، والتي انطلقت في دولة قطر قبل أربعة أيام.

المصري صاحب ال54 عاما ليس غريبا على الكرة العمانية، سبق وام حقق  لقب بطولة كأس جلالة السلطان مع النصر عام 2017، كما درب ناديي ظفار والعروبة عامي 2016 و 2013 على التوالي، حيث حل مع الأخير بديلا لمواطنه مختار مختار لفترة قصيرة.

وتولى الجمل مدافع الإسماعيلي المصري (الدراويش) السابق تدريب العديد من الأندية المصرية مثل المقاولون العرب وتليفونات بني سويف وسموحة والقناة، على المستوى الخارجي درب نادي الوسط العراقي عام 2015، فيما كانت التجربة الأبرز مع الخرطوم السوداني حيث حقق المركز الرابع في الدوري خلف الهلال والمريخ وأهلي شندي وضمن المشاركة في بطولة الاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثالث في الكأس للمرة الأولى في تاريخه، ليتم اختياره المدرب الأفضل في الكرة السودانية موسم 2013 / 2014.

وسبق للجمل أن عمل إلى جانب المدرب المصري محسن صالح في مهمة الإشراف على المنتخب اليمني خلال الفترة من 2006 ولغاية 2009، كما كان قبل ذلك مع نفس الطاقم الفني الذي تولى مهمة الإشراف على المنتخب الليبي بداية 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى