كارباييس أول منافس لنادال في بطولة برشلونة

 

 

 (إفي) – توووفه

 

سيكون الإسباني روبرتو كارباييس أول منافس لرافائيل نادال في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس، وذلك بعدما فاز في الدور الأول على النمساوي أندرياس هايدر مورير 6-2 و6-4 في ساعة و35 دقيقة.
وسيصطدم كارباييس، المصنف 77 عالميا، بنادال، حامل اللقب في آخر نسختين وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات تتويجه بالبطولة (10 مرات)، في الدور الثاني، وذلك في مواجهة أولى بين اللاعبين.

 

وفاز كارباييس هذا العام بلقبه الأول في مشواره الاحترافي، ببطولة كيتو المفتوحة في الإكوادور، ذات الـ250 نقطة.
وصرح اللاعب عقب الفوز “نادال هو أفضل لاعب في التاريخ على الأراضي الترابية. إنه معتاد على اللعب كثيرا في مثل تلك الأراضي، يلعب بكثافة شديدة للفوز بكل النقاط ودائما ما يجبرك على محاولة تقديم أفضل ما لديك، اعتقد أنه لهذا السبب يصنع الفارق عن البقية”.

وأضاف “سأحاول أن ألعب بشراسة لأنني إذا ما تراجعت للخلف فسيكلفني هذا خسارة ثلاثة أو أربعة أشواط مبكرا، كما أنني سأبحث عن إجباره على تسديد العديد من الكرات الخلفية”.

وتابع “أبحث الآن عن تعزيز مكاني في البطولات التابعة لرابطة اللاعبين المحترفين والاعتياد على اللعب بهذا المستوى، الذي يجعلك تخوض مباريات صعبة منذ الدور الأول”، مبديا ثقته في أن يدخل قائمة أفضل 50 لاعبا في التصنيف قريبا.
وأوضح “ما أرغب فيه هو مواصلة الفوز في بطولات تابعة للرابطة للتحسين من مستواي لأنه عندما تزيد من مستواك يرتفع مركزك في التصنيف”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى