تحديد موعد النطق بالحكم في قضية الاتحاد والأندية الثلاثة

توووفه – وليـد العبـري

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “توووفه” أن الحكم النهائي في قضية الاتحاد العماني لكرة القدم وأندية ظفار والنهضة وصحم فيما يخص عدم استيفائها لشروط التراخيص المحلية وخصم 6 نقاط من رصيدها وتغريمها 14 ألف ريال عماني، سيكون يوم الخميس 25 مارس الجاري بعد مداولات شهدتها المحكمة الكروية خلال الأيام الماضيـة.

وكشف المصدر أن الأطراف أنهت كل المداولات وتبقى فقط النطق النهائي بالحكم، وبالتالي سيُكتب النهاية لواحدة من أكثر القضايا سخونة وإثارة في الشارع الرياضي خلال سنوات ماضية.

وبدأت المحكمة أولى جلساتها في الـ 14 من شهر فبراير الماضي بالتوقيع على حينها على مشارطة التحكيم والاتفاق على القوانين واجبة التطبيق في التحكيم الرياضي القائم بين الأطراف، وتحديد الفترة الزمنية لجلسات التحكيم وموعد تبادل المذكرات، وأخيراً موعد النطق بقرار التحكيم الذي جرى تحديده يوم الخميس، وأي استئناف حول الحكم المرتقب لا بد أن يتم عن طريق محكمة التحكيم الرياضي “كاس”.

وتتكون المحكمة الكروية من هيئة ثلاثية تضم مُحكما تم اختياره من قبل الاتحاد، ومُحكم أُختير من الأندية الثلاثة، ومُحكم ثالث يرأس هيئة التحكيم، بالإضافة لمحامي للأندية ومحامي عن الاتحاد، وهيئة التحكيم هذه معتمدة من قبل المحكمة الكروية التابعة لمحكمة التحكيم الرياضي “كاس” في مدينة لوزان.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد العماني لكرة القدم قد أقرت في 16 ديسمبر الماضي خصم 6 نقاط من كل نادٍ من الأندية الثلاثة وغرامة 14 ألف ريال عماني قبل أن تصادق الاستئناف في نهاية ذات الشهر على قرار الانضباط، لتسلك بعد ذلك الأطراف الطرق القانونيـة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى