نجاح رائع شهدته ختام الفروسية الثلاثية بمزرعة الرحبة

مسقط – توووفه
تصوير ـ سليمان الخصيبي

أسدل الاتحاد العماني للفروسية الستار عن أنشطته وفعالياته لهذا الموسم 2020/2021 من خلال اختتام آخر هذه المسابقات وهي مسابقة الفروسية الثلاثية، وشهدت المسابقة مشاركة 25 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة، واشتملت هذه الرياضة على مسابقات أدب الخيل، وقفز الحواجز، واختراق الضاحية والتي تقدر بمسافة 2 كيلو متر، ويوجد بها بعض الموانع والحواجز الطبيعية كجذوع النخيل وغيرها.

وتم عقب انتهاء كل مسابقة تجميع نقاط الخيل المشاركة ليتم بعد ذلك رصد الناتج النهائي والذي يحدد مركز كل مشارك، حيث تأتي هذه المسابقة برعاية بنك نزوى وكلية الخليج.

شهدت المسابقة منافسة مثيرة خلال مسابقاتها الثلاث حيث تمكن من الحصول على المركز الآول الفارس مازن بن فاضل الغافري على الشموخ من خيالة الحرس السلطاني العماني، وجاء في المركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على دامس من خيالة الحرس السلطاني العماني، والمركز الثالث الفارس راشد بن عامر المشايخي على فرات من وحدة شرطة الخيالة، والمركز الرابع الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على بت بول من الخيالة السلطانية، والمركز الخامس أيضا الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على الحاتم من الخيالة السلطانية.

في ختام المسابقة قام أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد العماني للفروسية بتتويج الفائزين وتكريم الفرسان الحاصلين على المراكز الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى