هاينكس يخفف الضغط عن حكم “الكلاسيكو” الأوروبي

 

  • (إفي) – توووفه 

 

خفف مدرب بايرن ميونخ يوب هاينكس الضغط عن الحكم الهولندي بيورن كويبرس الذي سيدير مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بين الفريق الألماني وضيفه ريال مدريد بملعب أليانز أرينا، حيث صرح أنه يعرفه “جيدا جدا”، وأكد المدير الفني المخضرم أنه يشعر “بهدوء كبير”.

وقال هاينكس “لست قلقا من الحكم. طوال مسيرتي التدريبية دائما ما تصرفت بشكل جيد للغاية تجاه الحكام، وكنت أنظر لقراراتهم بموضوعية، وغدا ستكون مباراة في نصف نهائي التشامبيونز حيث سيديرها أفضل الحكام. لدي ثقة كاملة في الحكم، أنا أعرفه جيدا جدا، وأنا هادئ للغاية”.

ولم يرغب المدرب الألماني في تقييم اللعبة التي أثارت جدلا كبيرا في إياب ربع النهائي بين ريال مدريد ويوفنتوس بالعاصمة الإسبانية حين احتسب الحكم ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة للفريق الملكي، وفضل أن يبعث برسالة ثقة في طاقم التحكيم.

وأوضح “لقد رأيتها في التلفاز ولدي رأيي الخاص. في عالم كرة القدم حاليا، كل منا، سواء مدرب أو لاعب أو حكم، مسئول عن الظهور بانضباط كبير. بالطبع يمكن أن يصدر قرارا خاطئا من حكم ما، ولكن لا يجب أبدا أن تبدأ المباراة بهذا التفكير”.

وأضاف هاينكس “أنا أدخل المباراة بتفكير حيادي، أفكر في كيفية تحقيق الأهداف الرياضية، والباقي ليس في يدي، ولذلك لست قلقا من الحكم الذي يريد هو أيضا أن يظهر لماذا اختير لإدارة مباراة في نصف النهائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى