هذا ما دار بين الأندية والاتحاد في الاجتماع التشاوري

توووفه- سالم الغافري

كشفت مصادر مقربة لصحيفة “توووفه”  أن أندية الدوري العماني لكرة القدم “عمانتل” طالبت الاتحاد العماني خلال الاجتماع التشاوري الذي أقيم اليوم الثلاثاء بينها وبين الاتحاد رفقة الأندية المتأهلة للتصفيات النهائية لدوري الدرجة الأولى بإنهاء منافسات الموسم الحالي، بعد أن بيّن الاتحاد أن تأجيل الدوري قد يستمر حتى منتصف يوليو القادم بسبب ظروف الحظر وبعد ذلك استحقاقات المنتخب والأندية المشاركة في بطولات خارجية، وهو الأمر الذي دفع الأندية إلى رفض استمرار الدوري في حال طال التأجيل حتى التاريخ المذكور، أو إيجاد حلول تجنب الأندية خسائر مادية تقوق طاقتها في حال استمرار المسابقة كما حصل الموسم النصرم، وهو الأمر الذي رفضته أندية الأولى رفضًا قاطعًا كون أن مسابقتها لم يتبق على انتهائها سوى جولات قليلة لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة.

ووفقاً للمصدر، فإن الأندية تركت أمر استمرار الدوري من عدمه بيد الاتحاد في الاجتماع المغلق الذي من المقرر أن يعقده خلال الفترة المقبلة وإيجاد صيغة مناسبة لإنهاء الموسم أو استكماله كما حدث الموسم الماضي.

وطالبت الأندية أيضا بإلغاء نظام الهبوط خلال الموسم الحالي مع استكمال بقية مباريات دوري الدرجة الأولى وصعود 3 أندية إلى دوري عمانتل الموسم المقبل، ليضم بذلك 17 ناديا.

يذكر أن الاتحاد العماني كان قد أصدر قراراً خلال اليومين الماضيين بتأجيل  الجولتين المقبلتين في الدوري بسبب تفشي فيروس كورونا.

يذكر أن ظفار يتصدر الدوري ب26 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه نادي السيب، مع تبقي 9 جولات على ختام المسابقة التي من المقرر أن تنتهي منتصف مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى