أرسنال يأمل في تجاوز عقبة أتلتيكو مدريد من أجل مدربه فينجر

 (د ب أ)- توووفه

 

يواجه الفرنسي ارسين فينجر المدير الفني لارسنال مباراة حاسمة في أيامه الأخيرة مع النادي الإنجليزي حيث يحل اتلتيكو مدريد الإسباني ضيفا ثقيلا على ملعب الإمارات مساء غدا الخميس في ذهاب المربع الذهبي للدوري الأوروبي.

واعلن فينجر /68 عاما/ الاسبوع الماضي رحيله عن تدريب ارسنال في نهاية الموسم بعد نحو 22 عاما قضاها في منصب المدير الفني.

وسيرحل فينجر بذلك عن تدريب أرسنال قبل عام من انتهاء عقده الحالي مع النادي ، الذي يحتل المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز ويتأهب لخوض الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي.

وتولى فينجر منصب المدير الفني لأرسنال عام 1996 ، وأحرز الفريق تحت قيادته ، لقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات إلى جانب سبعة ألقاب ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي ، وقد حقق الفريق ثنائية الدوري والكأس في كل من عامي 1998 و2002 .
كذلك صعد أرسنال تحت قيادة فينجر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2006 ، لكنه خسر أمام برشلونة الإسباني 1 / 2 .

ولم يحقق ارسنال انجازات تذكر على الصعيد الأوروبي واكتفى بحصد لقب كأس الكؤوس الأوروبية في 1994، وبالتالي يتطلع الفريق الإنجليزي بكل ما أوتي من قوة للصعود إلى منصة التتويج على الصعيد القاري على حساب اتلتيكو، حيث أن اللقب يضمن أيضا للفريق المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتبددت فرصة ارسنال في التأهل لدوري الأبطال بعد تراجعه للمركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتالي فإن الأمل الوحيد للظهور على الصعيد القاري في الموسم المقبل، يتمثل في الفوز بلقب الدوري الأوروبي.

وإذا تأهل ارسنال للنهائي فإنه سيلتقي مع الفائز من المواجهة الأخرى في المربع الذهبي بين مرسيليا الفرنسي وريد بول سالزبورج النمساوي.

وقال بير ميرتيساكر قائد ارسنال ” قصته (فينجر) استثنائية لذا نريد أن نمنحه أفضل وداع ممكن لأننا نتحمل أيضا مسئولية الأوضاع الراهنة في النادي”.

وأضاف “علينا ان نحترم اتلتيكو، لقد وصلوا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة، لذا ينبغي أن نكن لهم الاحترام خاصة في المباراة المقبلة على ملعبنا، اتمنى ألا تهتز شباكنا في تلك المباراة لكي نصبح في أفضل وضعية ممكنة”.

ويأمل فينجر أن يلحق مسعود اوزيل وبيتر تشيك وجاك ويلشير بالمباراة بعد غيابهم عن مباراة ويستهام بسبب الإصابة.

الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب اتلتيكو، ربطت وسائل الإعلام بينه وبين مقعد المدير الفني الشاغر في ارسنال، حيث ربما يشعر سيميوني أن مسيرته مع النادي الإسباني أوشكت على النهاية.

ويرحل فيرناندو توريس عن اتلتيكو بنهاية الموسم، وتشير تقارير إعلامية إلى أن المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان قد ينتقل إلى برشلونة، وبالتالي فإن لقب الدوري الأوروبي قد يكون حاسما للفريق، خاصة وأنه توج بهذا اللقب في 2010 و2012.

وضمت قائمة اتلتيكو للمباراة اسم دييجو كوستا رغم أن سيميوني بدا أنه في طريقه لاستبعاد المهاجم الدولي من القائمة.

وقال سيميوني يوم السبت الماضي “الأطباء سيحددون موقفه لكني أعتقد أن فرصته ضئيلة في المشاركة يوم الخميس، سيكون جاهزا لمباراة الإياب لكني لا أعتقد أنه يمتلك فرصة كبيرة للمشاركة في مباراة الذهاب”.

ولم يشارك كوستا في الحصة التدريبة الكاملة لاتلتيكو أمس الثلاثاء، لكنه سافر مع الفريق للندن.

وتعرض كوستا لإصابة في أربطة الساق اليسرى أمام سبورتينج لشبونة في دور الثمانية قبل اسبوعين، وغاب عن المباراة أمام ريال بيتيس في الدوري الإسباني.

وشارك الثنائي الهجومي الفرنسي كيفين جاميرو وجريزمان في التدريبات أمس الأول مع اتلتيكو وبالتالي اقتربا من المشاركة أمام ارسنال منذ البداية.

ومن ناحية أخرى يتطلع مرسيليا للخروج بأفضل نتيجة ممكنة من مباراته أمام سالزبورج متسلحا بعنصري الأرض والجمهور.

وسجل مرسيليا مسيرة رائعة في الدوري الأوروبي هذا الموسم واطاح بفريقى بوروسيا دورتموند الألماني ولاتسيو الإيطالي من البطولة.

ولم يتعرض مرسيليا للهزيمة في ثمان مباريات بالموسم الحالي من الدوري الأوروبي ، لكنه التقى مرتين مع سالزبورج في دور المجموعات ونجح الفريق النمساوي في حصد أربع نقاط منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى