المنتخب الياباني يكتسح منغوليا في التصفيات الآسيوية

(د ب أ)-توووفه

اكتسح منتخب اليابان لكرة القدم مضيفه منغوليا 14-0 اليوم الثلاثاء، على ستاد فوكودا في تشيبا، ضمن منافسات المجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل أهداف المنتخب الياباني تاكومي مينامينو في الدقيقة 13 ويويا أوساكو ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 23 و55 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، وودايتشي كامادا في الدقيقة 26 وهيديماسا موريتا في الدقيقة 33 والمنغولي كاش-ايردين تويا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 39 وشو إيناجاكي (هدفين) في الدقيقتين 68 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة وجونيا إيتو (هدفين)في الدقيقتين 73 و79 وكيوجو فوروهاشي (هدفين) في الدقيقتين 78 و87 وتاكوما أسانو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وابتعدت اليابان بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط من ست مباريات لطاجيكستان و7 من خمس مباريات لقرغيزستان و6 لميانمار و3 لمنغوليا.

وكان الفريقان التقيا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة حيث فاز المنتخب الياباني 6-0 على ستاد مدينة سايتاما خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019.

ويتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل أربعة فرق تحصل على المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى