اليعربي لــ توووفه: “الناشئين” سيتأهل إلى كأس العالم.. واخترنا مواجهة طاجيكستان لهذه الأسباب

مسقط- توووفه
أكد خالد اليعربي مدير منتخبنا الوطني للناشين أن اختيار اللعب أمام المنتخب الطاجيكي في هذا التوقيت الذي لا يزال فيه منتخبنا في بداية مشواره الإعدادي للنهائيات الآسيوية لا يعد تسرعا على الرغم من قوة المنتخب الطاجيكي ووصوله إلى النهايات الآسيوية أيضا.
وقال اليعربي في حديثه  لتوووفه: “إننا ومن خلال المباراتين اللتين سنلعبهما أمام طاجيكستان سيتسنى لنا اكتشاف العديد من نقاط القوة والضعف في المنتخب، وبالتالي نستطيع تلافيها، والعمل على تحسينها والتغلب عليها قبيل مشاركة المنتخب في النهائيات”.
وأضاف: “إن ملاقاة المنتخب الطاجيكي تعد احتكاكا قويا خصوصا للأسماء الجديدة التي دخلت القائمة مؤخرا، ،وبإذن  الله ستكون هنالك العديد من التجمعات القصيرة خلال الفترة القادمة نهدف من خلالها إلى انتقاء اللاعبين المميزين الذين  سيكونون معنا في النهائيات الآسيوية”.
 وأشار اليعربي إلى أن اللجنة الفنية بالاتحاد قد وقفت على كل المتطلبات التي تخص منتخب الناشئين، سواء مباريات ودية أو معسكرات خارجية، موضحا أن كل ذلك مرتبط بانتهاء الفصل الدراسي لأن اللاعبين لا يزالون على مقاعد الدراسة ومن الصعب الحصول عليهم سوى في أيام الإجازات.
وتابع: “طموحنا الفوز بالنهائيات والتأهل إلى كأس العالم القادمة”.
وأكمل اليعربي حديثه بالقول: “المنتخب لا ينقصه شيء للفوز بالبطولة، والتواجد في النهائيات وهذا الأمر مشروع لجميع المنتخبات الآسيوية المتأهلة، ما نقوم به في المنتخب حاليا يشمل الاهتمام بالجانبين النفسي والبدني، وهذان الأمران مهمان للاعب، ولكن العامل النفسي أكثر أهمية، فعملية تحفيز اللاعبين تؤدي إلى تحقيق الاستفادة القصوى مما يمتلكونه من طاقة، كما أن طرق التعامل مع اللاعبين وحل مشاكلهم وتحفيزهم وغرس الثقة في أنفسهم تساعد في تحقيق نتائج إيجابية وهذا ما نسعى له”.
وذكر اليعربي أنه خلال الفترة الماضية قام الجهاز الفني بالوقوف على مستويات بعض اللاعبين الذين برزوا في دوري تحت 15 سنة للموسم الحالي، وتم اختيار مجموعة منهم  من أجل تجربتهم خلال المعسكرات  القادمة، لكن لم يتم الاستقرار بعد على الأسماء التي ستتضمنها القائمة النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى