أرسنال يستعين بـ”تأثير فينجر” لاجتياز عقبة أتلتيكو بالدوري الأوروبي

  • (د ب أ)- توووفه

 

يأمل فريق أرسنال الإنجليزي لاستخدام “تأثير فينجر” على النحو الأمثل، قبل مواجهة ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني غدا الخميس، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وأعلن الفرنسي أرسين فينجر، يوم الجمعة الماضي، إنهاء مسيرته الحافلة مع الفريق اللندني، التي استمرت 22 عاما، بنهاية الموسم الحالي، مما شكل مفاجأة لعدد من متابعي ومحبي الفريق.

ويرغب فينجر /68 عاما/ ،الذي ساهم في إحداث ثورة في كرة القدم الانجليزية، من خلال طرق لعبه، إنهاء مسيرته مع الفريق الملقب بـ(المدفعجية) على أفضل وجه، فيما يبدو أن جميع لاعبيه لديهم التصميم على معاونته.

وخاطب بير ميرتساكر، مدافع أرسنال فينجر، قائلا “الجميع شعر بالمفاجأة والحزن. نسعى للتتويج بالدوري الأوروبي من أجلك، حتى تختتم مشوارك مع الفريق بأفضل طريقة ممكنة”.

ومن أجل القيام بذلك، أصبح يتعين على أرسنال اجتياز عقبة أتلتيكو مدريد، الذي صعد لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في النسخ الأربع الأخيرة للبطولة.

ورغم نتائجه المخيبة في المسابقات المحلية هذا الموسم، إلا أن أرسنال ظهر بشكل مغاير تماما في الدوري الأوروبي، واجتاز عددا من الفرق الكبرى في مسيرته بالمسابقة القارية، من بينها ميلان الإيطالي وسيسكا موسكو الروسي، قبل أن يصعد للمربع الذهبي في البطولة.

وستشكل مواجهة أتلتيكو مدريد تحديا هائلا لأرسنال، الذي يعتقد لاعبوه أنهم مدينون لفينجر بكل شيء.

وصرح لوران كوتشيلني ،مدافع الفريق للموقع الألكتروني الرسمي للنادي، قائلا “إن فينجر منح الفرصة لجميع اللاعبين باللعب في هذا النادي العريق، ووضع ثقته في إمكانياتهم حقا، ولذلك فإننا بحاجة الآن لبذل أقصى الجهد من أجله”.

وأوضح كوتشيلني “ما قام به فينجر للنادي لعدة سنوات أمرا خرافيا، لذلك فإن جميع المشجعين وكل من يعمل في هذا النادي وجميع اللاعبين يكنون الكثير من الاحترام له. إنه مدرب رائع ورجل عظيم”.

وأكد ميرتساكر أن فينجر كشف له أن هدفه الأساسي حاليا هو الفوز بالدوري الأوروبي، الذي من شأنه أن يمنح مقعدا لأرسنال في دوري الأبطال في الموسم المقبل.

وأضاف ميرتساكر “لم نحقق هذا النجاح على مدار العامين الماضيين. رغم تتويجنا بالبطولات، وفوزنا بكأس الاتحاد الإنجليزي، لكننا أخفقنا في تحقيق أي شيء بدوري الأبطال”

وأردف “لم نغرق بما يكفي لكي نعترف بأننا مذنبون، لكننا في الوقت نفسه مسؤولين أيضا عن الوضع الحالي”.

ورغم أن الأجواء في ملعب الإمارات (معقل أرسنال) نادرا ما تكون الأكثر صخبا، لكن رحيل فينجر الوشيك، ربما يضمن زيادة الحماس لدى الجماهير التي سوف تحتشد في المدرجات غدا.

ومع ذلك، شدد فرانك لامبارد، نجم فريق تشيلسي الانجليزي السابق، خلال مقال له في جريدة (ستاندرد) اللندنية، على ضرورة الحذر من مواجهة أتلتيكو مدريد.

وكتب لامبارد “حتى لو نجحت جماهير أرسنال في خلق أجواء حماسية.. فإن الفريق يواجه منافسا صعبا للغاية”.

وأشار لامبارد “إنه أتلتيكو مدريد، أحد أقوى الفرق في أوروبا حاليا، وسوف يأتي لاعبوه إلى هنا للقيام بما سيفعله لاعبو أرسنال في ملعب المباراة، بدلا من التركيز على ضجيج المدرجات”.

وتابع “رأينا في السنوات الأخيرة أنه عندما يواجه أرسنال أحد فرق الصفوة في أوروبا، فإنه يتم إقصاؤه من البطولة مباشرة”.

وفي حديث له قبل إعلان رحيله عن النادي، أعرب فينجر عن ثقته في قدرة لاعبيه على اجتياز عقبة الفريق الإسباني.

وقال فينجر “يرى البعض أن أتلتيكو مدريد المرشح الأوفر حظا للفوز بالبطولة، لكنني أعتقد أننا في أفضل حالاتنا الآن، وبإمكاننا التغلب عليهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى