الخطيب: التحكيم الأجنبي ضرورة في مباراة القمة

 (د ب أ)- توووفه

عبر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عن تقديره الخالص للتحكيم ‏المصري تعقيبا علي ما تردد عن تعيين طاقم تحكيم محلي لقيادة لقاء القمة بين الفريق الأحمر وغريمه التقليدي الزمالك والمقرر لها 18 نيسان/أبريل الجاري ببطولة الدوري المصري لكرة القدم.

وقال الخطيب عبر الموقع الرسمي لناديه اليوم الخميس إن المطالبة بإسناد مباراة القمة لحكام أجانب لا تعني أبدا التقليل من ‏شأن ‏الحكام المصريين.‏

وأوضح الخطيب أنه عندما التقى المهندس أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة المصري، قبل يومين، في احتفالية اليوم الدولي للرياضة من أجل السلام، وأبدى مجاهد رغبته في منح الفرصة للتحكيم المصري في هذا اللقاء، كان رد ‏رئيس الأهلي واضحا بأن الفترة الحالية قد لا تحتمل ذلك، ولابد من اختيار طاقم تحكيم أجنبي من التصنيف الأول على مستوى العالم، ويكون صاحب خبرات دولية كبيرة.

وأكد رئيس الأهلي “لا يزال هناك وقت كاف ليقوم اتحاد الكرة بمخاطبة الاتحادات الأوروبية في هذ الشأن”.

كانت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك قد أرسلت خطابا رسميا لاتحاد الكرة المصري في وقت سابق، اعترضت خلاله على قرار الاتحاد بإسناد إدارة المباراة لطاقم تحكيم مصري.

يذكر أن الأهلي، حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري المصري برصيد 42 لقبا، يحتل المركز الثالث حاليا في ترتيب البطولة برصيد 27 نقطة من 11 مباراة، بفارق ست نقاط خلف الزمالك (المتصدر)، الذي خاض 14 لقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى