الرائد يعمق جراح الأهلي

 (د ب أ) – توووفه

واصل فريق الأهلي مسلسل النتائج المخيبة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (دوري المحترفين السعودي)، وذلك عقب خسارته أمام ضيفه الرائد 2 / 3، اليوم الخميس، ضمن منافسات المرحلة 25 من المسابقة.

وتعرض الأهلي للهزيمة السادسة على التوالي، ليواصل الفريق تراجعه في المسابقة، حيث حقق آخر فوز له في المسابقة في الخامس من شباط / فبراير الماضي، ومنذ ذلك الحين لعب ثماني مباريات تعادل في اثنين منها وخسر الباقي.

وتجمد رصيد الأهلي عند 35 نقطة في المركز السابع، متقدما بفارق ثلاث نقاط فقط عن الرائد صاحب المركز الثامن والذي رفع رصيده إلى 32 نقطة.

وتقدم الرائد بهدفين من ضربتي جزاء في الدقيقتين 14و24 احرزهما كريم البركاوي .

وفي الدقيقة 28 سجل أرنود دجوم الهدف الثالث للرائد، قبل أن يقلص مهند عسيري الفارق للأهلي في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل عمر السومة الهدف الثاني للأهلي من ضربة جزاء.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع من جانب الفريقين، ونجح الرائد في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 50 ثانية فقط عن طريق كريم البركاوي، لكن الحكم لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ليقرر إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 14 احتسب الحكم ركلة جزاء للرائد بعد عرقلة تعرض لها لاعبه أحمد الزين، ليترجمها كريم البركاوي بنجاح في الشباك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للرائد في الدقيقة 24، بعد عرقلة تعرض لها سلطان فرحان داخل منطقة جزاء الأهلي، ليترجمها كريم البركاوي بنجاح في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

واستمر انهيار الأهلي، ليسجل الرائد الهدف الثالث في الدقيقة 28 عن طريق ارنود دجوم، الذي استغل كرة عرضية لعبها الألماني ماركو مارين لاعب الرائد الحالي والاهلي السابق داخل منطقة الجزاء، ليوجهها بضربة رأس في الشباك.

ولم يتمكن هجوم الأهلي بقيادة مباي نيانج من تشكيل أي خطورة على مرمى الرائد، الذي تألق دفاعه وأحبط هجمات الأهلي .

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الرائد 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل الأهلي محاولا تسجيل هدف يقلص به الفارق أولا تمهيدا للعودة إلى المباراة، فيما غلب الهدوء والتركيز على أداء الرائد المتقدم بثلاثية في الشوط الأول.

وأجرى الأهلي أولى تبديلاته مع انطلاق الشوط الثاني، حيث دخل المهاجم السوري عمر السومة بديلا لنيانج، في محاولة لصنع الفارق وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

ولم تفلح محاولات الأهلي في العودة للمباراة مجددا، وبدا واضحا الإحباط على أداء لاعبيه، في حين كان الرائد الأكثر راحة في أدائه وتركيزا وحرم الأهلي من السيطرة على الكرة في فترات طويلة من الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 71 نجح الأهلي في تسجيل هدف ليقلص الفارق عن طريق مهند عسيري، الذي تلقى كرة عرضية من السومة، ليضعها بقدمه في شباك الرائد .

وبعد تسجيله هدف تقليص الفارق ، واصل الأهلي محاولاته لتسجيل هدف آخر، لكن محاولاته لم تنجح في الوصول إلى مرمى عز الدين دوخة حارس مرمى الرائد الذي تالق في الذود عن مرماه .

واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي قي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليترجمها عمر السومة بنجاح في الشباك مسجلا الهدف الثاني للأهلي.

وحاول الأهلي بعد ذلك تسجيل هدف التعادل، لكن الرائد حافظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 3 / 2 على الأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى