محامي الأندية الثلاثة يوجه رسالة رسمية لاتحاد القدم

توووفه– وليـد العبـري

وجه وكيل الأندية الثلاثة النهضة وظفار وصحم رسالة رسمية للاتحاد العماني لكرة القدم عبر أمينه العام مطالبا الأخير بتنفيذ قرارات المحكمة الكروية فورا.

وتقدم المحامي الدكتور مبارك بن عبدالله المقبالي وكيل الأندية الثلاثة اليوم الأحد برسالة رسمية للاتحاد يطالبه فيه بتنفيذ قرارات المحكمة الكروية الصادرة بتاريخ 25 مارس 2021 والتي أخطرت اتحاد الحكم بحيثياته في الـ 29 من الشهر الجاري، حيث وبحسب البند السادس من مشارطة التحكيم الموقعة بين الأندية الثلاثة واتحاد القدم يكون قرار التحكيم واجب النفاذ فورا اعتبارا من تاريخ الإخطار، ويلتزم الأطراف بالتقيد به وتنفيذه فورا من تاريخه، وذلك ماورد صراحة بنص المادة (59/2) من النظام الأساسي لاتحاد القدم، إضافة إلى نص المادة (30) من اللائحة التنظيمية للمحكمة الكروية.

وتتمسك الأندية بتعديل ترتيبها في الدوري الذي تم إلغاؤه في الأول من إبريل الجاري، حيث جاء الإلغاء بعد قرار المحكمة الكروية وتبقى هذه القرارات واجبة النفاذ.

وبحسب نص المادة (30) من لائحة المحكمة الكروية والبند (سادسا) من مشارطة التحكيم إضافة لنص المادة (59/2) من النظام الأساسي للاتحاد، يجب على الاتحاد تنفيذ قرار المحكمة أولا وحتى ولو كانت له رغبة الطعن على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي “كاس” في لوزان بسويسرا.

وكانت المحكمة الكروية حكمت بقبول طلب التحكيم شكلًا، وبالموضوع في 25 مارس 2021 ببطلان قرار لجنة الاستئناف بلجنة التراخيص وما يترتب عليه من آثار بصدوره من لجنة غير مختصة، وتعويض نادي ظفار 5 آلاف، والنهضة 3 آلاف، وصحم ألفا ريال عماني، كما ألزمت الاتحاد العماني لكرة القدم المصاريف وأتعاب المحاماة، ليبطل قرار الاتحاد بفرض غرامة على كل نادٍ 14 ألف ريال عماني، وخصم 6 نقاط من رصيدها.

ومنذ إعلان قرار المحكمة أعلن اتحاد القدم بأنه سيقوم بالإجراءات القانونية فور تلقيه حيثيات الحكم، ولكنه منذ استلامه لحيثيات الحكم في 29 مارس 2021 التزم الصمت، ولم يعلن أن أي إجراء بعدها، وهو الأمر الذي يثير حفيظة الأندية الثلاثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى