توخيل: حانت لحظة التتويج بدوري الأبطال

 (إفي) – توووفه

أوضح الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، اليوم الاثنين أن لحظة التتويج بلقب دوري الأبطال هي “الآن”، وذلك عشية مواجهة بورتو البرتغالي في إياب ربع نهائي البطولة.

وقال المدرب الألماني عشية المباراة التي يحتضنها ملعب (رامون سانشيث بيثخوان) في إشبيلية، حيث سيكون تشيلسي هو صاحب المباراة لتعذر إقامتها في لندن بسبب القيود الخاصة بتفشي جائحة كورونا، “لن تجد أي فريق في البطولة لا يرغب في بلوغ نصف النهائي. ليس لدينا أوراق لنخفيها. هذا فريق لدية ثقافة وهيكل الفوز بالألقاب والمباريات. نمتلك العقلية والتاريخ لتحقيق هذا”.

وتابع المدرب الألماني تصريحاته “جئت هنا للفوز بالألقاب. للفوز بالمباريات. هذا ما أطلبه من نفسي. هذه هي اللحظة المناسبة. ولكي أـكون نزيها، نحن نتحدث ساعات وساعات عن هذا الأمر، ولكن ما علينا فعله غدا هو اللعب، وليس هناك مباراة أصعب من المباراة المقبلة”.

وكان الفريق اللندني قد وضع أكثر من قدم في المربع الذهبي، للمرة الأولى منذ سبع سنوات (موسم 2013-14) عندما ودع البطولة على يد أتلتيكو مدريد الإسباني بإجمالي المباراتين (3-1)، بعد أن أسقط بورتو البرتغالي في عقر داره الأسبوع الماضي بثنائية نظيفة.

وكان توخيل على أعتاب التتويج باللقب القاري الأولى في مسيرته كمدرب الموسم الماضي عندما قاد فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي لبلوغ النهائي، ولكنه خسر اللقب لحساب بايرن ميونخ الألماني بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى