زلة لسان تكشف توني كروس بعد الفوز على بايرن

 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

في زلة لسان، قال توني كروس لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني إن فريقه كان “محظوظا” بينما كان يعني أنه “سعيد” بالفوز على بايرن ميونخ أمس الأربعاء 2 / 1 في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا، وذلك خلال مقابلة مع شبكة “بي تي سبورت”.

وساهم لاعب خط الوسط الألماني بتحقيق ريال مدريد فوز مهم خارج أرضه أمام ناديه القديم في ملعب أليانز أرينا، ولكن إذا كان بايرن ميونخ تمكن من إنهاء الهجمات بشكل أفضل لكان كروس تذوق طعم الهزيمة.

وكان فريق بايرن، الذي يدربه يوب هاينكس، هو الأفضل في معظم أوقات المباراة وأهدر العديد من الفرص، وأهدى الهدف الثاني لفريق ريال مدريد على طبق من ذهب، عندما فقد رافينيا الكرة في ظل وجود مدافع واحد فقط خلفه.

ووضع جوشوا كيميتش فريق بايرن ميونخ في المقدمة ولكن مارسيلو عادل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، ثم أضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني للريال في الدقيقة 57 مستغلا خطأ رافينيا.

واتيحت العديد من الفرص أمام توماس مولر ولكنه فشل في تطبيق لمسته القاتلة، بينما كان يتعين على روبرت ليفاندوفسكي التسجيل من ضربة رأس لكنها وصلت إلى كايلور نافاس حارس الريال بدلا من أن تسكن المرمى.

وقال هاينكس للصحفيين :”لقد تقدمنا في النتيجة، ولكن كانت هناك نقطة تحول بسبب الهدف الأول، الذي كان هدية”.

وأضاف :”هدفهم الثاني أيضا كان هدية. نادرا ما تتاح أمامنا الكثير من الفرص للتسجيل، ولم ننجح في القيام بذلك، ولكننا لم نعرف كيف نستغل فرصنا”.

في الموسم الماضي، تغلب ريال مدريد على بايرن ميونخ 2 / 1 خارج أرضهم وتأهل بعد ذلك بالفوز على بايرن ميونخ 4 / 2 بعد لعب شوطين إضافيين في ملعب سانتياجو برنابيو.

وأكد سيرخيو راموس قائد الريال إن فريقه واجه صعوبة كبيرة في المباراة ولكنه قال إن هذا ما كان يتوقعه الفريق.

وقال راموس :”كنا في منافسة مع منافس قوي، وكنا على علم بما سنجده. لقد فزنا بالخطوة الأولى، ويجب أن ننهي عملنا في مباراة العودة على أرضنا”.

وتابع :” لدينا أفضلية كبيرة ولكننا لم نتأهل حتى الآن ويجب أن نكون هادئين، وأن نحترم المنافس ونلعب بنفس الطريقة على أرضنا ونحقق الفوز مرة أخرى”.

في نفس الوقت قال زين الدين زيدان مدرب الريال إنه من المستحيل أن نلعب في هذه المرحلة بدون أن نواجه صعوبات.

وقال زيدان :”لقد عانينا كثيرا ولكن النتيجة مهمة. يجب أن تعاني، لا يمكنك أن تلعب في دوري الأبطال بدون أن تعاني. ولكننا راضون لأننا تعلمنا كيف نعاني بدون الكرة”.

ولم يفز بايرن ميونخ بكأس البطولة منذ 2013، ولكن الريال فاز به ثلاث مرات منذ ذلك الحين، في 2014 و2016 و2017 ويتطلع للاحتفاظ باللقب هذا الموسم.

وخلال المواسم القليلة الماضية، تحمل الريال العديد من المباريات كان فيها الفريق الأسوأ، ولكن كان دائما ما يعود وينتصر.

حدث هذا في مباراة الإياب بدور الثمانية، عندما ارتكب مهدي بن عطية، لاعب يوفنتوس، خطأ، أثار الجدل، حصل خلاله ريال مدريد على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع نفذها بنجاح كريستيانو رونالدو ليقود فريقه للدور قبل النهائي.

بينما أداء بايرن يعطي الفريق أمل في مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل في سانتياجو برنابيو، بينما يثق الريال في مزيج من الميزة والإيمان، والتي في بعض الأحيان تجلب الحظ، والتي ساعدت الفريق في البطولة خلال السنوات القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى