هامبورج يخوض مباراة حياة أو موت أمام فولفسبورج في البوندسليجا 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

احتفل الجهاز الفني ولاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي هامبورج الألماني في الجولة الماضية من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بالفوز على فرايبورج بزيارة المطعم اليوناني بدعوة من المدافع اليوناني كيرياكوس بابادوبلوس.

كان هذا اللقاء هو الثالث من نوعه، وأثنى المدرب كريستيان تيتز على الروح الجديدة في الفريق في معركتهم لتفادي الهبوط من البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخ هامبورج.

ويحل هامبورج ضيفا على فولفسبورج، الذي يصارع هو الآخر من أجل البقاء، بعد غد السبت، في الجولة الثانية والثلاثين من الدوري، في مباراة يتحتم عليه الفوز بها أمام فريق يدربه برونو لاباديا، الذي أنقذ هامبورج من الهبوط في 2015 عندما كان يدربه.

وقال تيتز هو يضع نصب عينيه احتلال المركز الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقاء في بوندسليجا :”إنها مباراة بست نقاط. إذا خسرنا سنهبط، وإذا فزنا سننقترب من البقاء بفارق نقطتين”.

ويبتعد هامبورج ، برصيد 25 نقطة، بفارق خمس نقاط فقط عن المركز الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقاء في بوندسليجا.

وتملك فرق فولفسبورج وماينز وفرايبورج 30 نقطة مع تبقي ثلاث جولات فقط على نهاية الموسم.

ولم يفز هامبورج بأي مباراة خارج أرضه في 14 مباراة ولكن الفوز على فرايبورج 1 / صفر أعطى الفريق أملا جديدا لإمكانية تفادي الهبوط.

إذا فشل هامبورج في الفوز وحصد فرايبورج وماينز ثلاث نقاط بالتأكيد سيهبط الفريق، ولكن الروح الجديد بالفريق طورت الأداء تحت قيادة تيتز- الذي تولى تدريب الفريق الشهر الماضي- أبعدت الأفكار السلبية.

وقال آرون هانت لاعب وسط الفريق :” نلعب بقناعات ذاتية مختلفة. كلنا نثق بالطريق الذي يتبعه المدرب. أردنا هذه المباراة في فولفسبورج مع هذه الكوكبة (في جدول الترتيب). تمكنا من هذا، والآن نريد أن نفوز بالمباراة”.

الحالة النفسية في هامبورج تتناقض بشكل ملحوظ عن تلك التي في فولفسبورج، حيث يتعين على لاباديا، الذي تولى تدريب الفريق في فبراير عقب استقالة مارتن شمديت، أن يرفع الروح المعنوية للاعبيه بعد الخسارة صفر / 3 أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الماضية.

ويضع لاباديا جمع المشاعر العاطفية العالقة لناديه القديم، الذي لعب فيه من قبل ودربه مرتين، خلفه عندما يخوض معركة جديدة من أجل البقاء.

وقال :” أريد أن أظل مع فولفسبورج في البوندسليجا، وهذا كل ما يهم. أحتاج كل أفكاري وطاقتي لفولفسبورج”.

وسيكون الفريقان مهتمان مباراة فرايبورج، الذي يستضيف كولون ويمكن أن يحسم هبوط الفريق الضيف، بينما يلعب ماينز مع ضيفه لايبزج، صاحب المركز السادس يوم الأحد المقبل.

وفي الجزء العلوي من الجدول، يتعين على فريق بايرن ميونخ أن يستعيد توازنه، من الخسارة التي تعرض لها أمام ريال مدريد 1 / 2 في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف آينتراخت فرانكفورت،

ويحتاج فرانكفورت، الذي يواجه بايرن في نهائي كأس ألمانيا، نقاط المباراة كاملة في ظل سعيه نحو احتلال أحد المراكز المؤهلة للعب في البطولات الأوروبية الموسم المقبل، بينما يرجح أن يقوم يوب هاينكس بإجراء تعديلا قبل مباراة الإياب بدوري أبطال أوروبا في مدريد.

وبالتأكيد سيغيب عن بايرن ميونخ في هذه المباراة جيروم بواتينج، الذي تعرض لإصابة في عضلة الفخذ أمام الريال وبالتالي لن يتمكن من المشاركة في الفريق الذي يلعب له شقيقه كيفن-برينس، بينما يرجح أن يغيب آرين روبين بسبب إصابة في الفخذ.

ويسعى شالكه، صاحب المركز الثاني، أن يحسم احتلاله لأحد المراكز المؤهلة للعب في دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ، بينما يستضيف باير ليفركوزن، صاحب المركز الرابع، فريق شتوتجارت، ويلتقي هيرتا برلين مع أوجسبورج.

وتفتتح مباريات هذه المرحلة غدا الجمعة، عندما يلعب هوفنهايم مع هانوفر، بينما يلتقي فيردر بريمن مع بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثالث، يوم الأحد المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى