رئيس نادي صور: نرفض إقامة الجمعية العمومية عن بعد لهذه الأسباب

توووفه- خليل التميمي

أبدى رئيس نادي صور الدكتور خالد بن حمد الغيلاني عدم موافقة ناديه على عقد اجتماع الجمعية العمومية بتقنية الاتصال المرئي حسبما أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم موخرا، وقال: “وصلتنا الدعوة من الاتحاد العماني لكرة القدم بخصوص عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية عن طريق الاتصال المرئي، ونحن في نادي صور لا نوافق على إقامة اجتماع الجمعية العمومية عن بعد، كونها لن تحقق بهذه الطريقة الأهداف التي نطمح إليها”.

وأشار الغيلاني إلى أن قرار إقامة اجتماع الجمعية بتقنية الاتصال المرئي عن بعد يجب أن يخضع لموافقة الأندية أعضاء الجمعية العمومية، وينبغي من الاتحاد مخاطبة الأندية قبل اتخاذ القرار وهذا للأسف لم يحدث، مؤكدا أن عقد الاجتماع بالحضور المباشر متاح، فهناك كثير من الجهات تعقد اجتماعات بالحضور المباشر مع تطبيق البروتوكول الطبي وكافة الاحترازات حسب تعبيره..

وأضاف الغيلاني: “أعتقد أن عددا كبيرا من الأندية لن يوافقوا على هذا النظام لأن المواضيع التي سوف تناقشها الجمعية تتطلب حضور الأعضاء، واليوم المصلحة العامة تقتضي أن نكون حاضرين بشكل مباشر، كون هناك مواضيع هامة من بينها النظام الأساسي الذي يحتاج إلى مراجعة المواد والتصويت عليها بشكل فردي من الجميع، وهذا لن تحققه تقنية الفيديو، وكذلك مناقشة الأمور المالية وغيرها، ولذلك أرى أن يتم تأجيل الاجتماع إلى إشعار آخر”.

وأكمل الغيلاني:” من السلبيات التي سوف تظهر في اجتماع الاتصال المرئي عن بعد عدم تحقق الموضوعية والشفافية في مثل هذا الطرح وخاصة مع وجود (44) شخصا يتجاذبون الحديث عن أبرز المواضيع. وكذلك التوقيت غير مناسب، وهناك حلول كثيرة جدا، ونحن نستغرب توجه الاتحاد لعقد اجتماع بهذه التقنية، وهو يعلم أهمية المواضيع التي ستطرح، وكان على مجلس الاتحاد العمل مع المصلحة العامة، والتأجيل هو الحل، وسوف نرفع رسالة إلى الاتحاد برفض عقد الاجتماع عن بُعد”.

وحول إشارة خطاب الاتحاد الموجه إلى الأندية إلى أن الاجتماع تقرر عقده عن بعد بسبب إيقاف اللجنة العليا للأنشطة الرياضية، تساءل الغيلاني هل (اجتماع الجمعية) يعد نشاطا رياضيا؟ وقال: “هو نشاط غير رياضي طبعا، وبالتالي لا يمنع من إقامته في أرض الواقع وبالحضور مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وأنا أقول أن الاجتماع ليس نشاطا، وعلينا أن نسمي كل نشاط بمسماه”.

وقال الغيلاني حول قانونية عقد اجتماع الجمعية العمومية عن بعد، بأن النظام الأساسي لم ينص على إمكانية عقد اجتماع الجمعية العمومية عن طريق تقنية الفيديو، ومن يقل أن من حق مجلس إدارة الاتحاد في الظروف الحالية القاهرة اتخاذ هذا القرار عليه أن يعيد النظر في هذه المسألة، ومن ضمن الشروط كذلك أن يكون المكان والزمان معلنين سابقين، وأي تغيير فيه يكون مخالفا للنظام ما لم يوافق عليه أعضاء الجمعية العمومية، وكان ضروريا على الاتحاد مخاطبة الجمعية وبعدها يتم اتخاذ القرار”.

واختتم: “الغريب في الأمر أن خبر الاجتماع انتشر في إحدى الصحف وبعدها وصل الخبر إلى الأندية، وهذا غير جيد في حق الأندية، ومن المفترض تطبيق النظام في إرسال الدعوات”.

يذكر أنه صدر عن الاتحاد العماني لكرة القدم مؤخرا قرارًا بإقامة اجتماع الجمعية العمومية العادية عبر تقنية الاتصال المرئي (زوووم) بتاريخ 30 إبريل، وبالتحديد عند الساعة العاشرة صباح يوم الجمعة بمشاركة رؤوساء الأندية كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى