ثلاثة لاعبين عمانيين يقودون فرقهم لدوري المحترفين الإماراتي

توووفه– وليـد العبـري

تصوير – الاتحاد الإماراتي

شهدت الجولة قبل الأخيرة لدوري الدرجة الأولى الإماراتي لكرة القدم والتي لعبت مساء الجمعة تألقا عمانيا لافتا بعدما ساهم اللاعبوم الثلاثة سعيد عبيد آل عبدالسلام وخالد الجابري وخليل نصيب الدرمكي في تأهل العروبة والإمارات لدوري الخليج العربي “دوري المحترفين” للموسم القادم، ليتحدد بذلك هوية الفريقين الصاعدين قبل جولة من النهاية.

وفي مباراة العروبة والذيد والتي شهدت مشاركة سعيد عبيد وخالد الجابري تفوق العروبة بثلاثية نظيفة، حيث سجل المهاجم النيجيري فيكتور نوانيري هدف العروبة في الدقيقة 30، قبل أن يضيف العماني سعيد عبيد الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 69 و91، ليحسم تأهل العروبة إلى «المحترفين»، وتتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى، قبل جولة على الختام، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، في انتظار احتفاله بالتتويج في مباراة الجولة الأخيرة أمام مضيفه البطائح يوم السبت المقبل.

وأصبح العروبة المتأهل إلى دوري الأضواء الإماراتي للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى 1991-1992، والأولى في عهد الاحتراف .

وتحدث اللاعبان معا بعد نهاية المباراة لقناة أبوظبي الرياضية وأبديا سعادة غامرة بهذا الإنجاز التاريخي.


وساهم خليل نصيب الدرمكي نادي الإمارات “الصقور” في التأهل بشكل مباشر لدري المحترفين بعدما سجل الهدف السادس في مرمى مسافي والتي انتهت بفوز الإمارات بسداسية نظيفة، ليتأهل لدوري المحترفين للمرة الرابعة في تاريخه بعد 2009-2010 و2011-2012 وموسم 2013-2014.

وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قد أقر في مايو 2018 مشاركة أبناء المواطنات وحاملي الجوازات ومواليد الدولة والمقيمين في المسابقات الرسمية وعدم اشتراط جنسية الدولة وفق معايير محددة بعد قرار رئاسي من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى