نادي ظفار في بيان رسمي يرفض عمومية “زوووم”

صلالة- توووفه

أصدر مجلس إدارة نادي ظفار بيانا بشأن دعوة اتحاد كرة القدم لانعقاد الجمعية العمومية العادية السنوية عبر تطبيق (زوووم).

وقال في بيانه ما نصه:

يرسل مجلس إدارة نادي ظفار، أسمى آيات الود والتّقدير لجميع جماهير الرياضة ولعبة كرة القدم بسلطنة عُمان، سائلاً المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الصحة والعافية، وأن يزيل الوباء والبلاء بإذنه تعالى.

يود مجلس إدارة النادي في السياق التالي، توضيح الحقائق والمُلابسات بشأن دعوة الاتحاد العماني لكرة القدم بعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية السنوية للعام 2021 المُزمع قيامه في 30 أبريل الجاري.

أولاً: تفاجأنا بخطوة اتحاد كرة القدم المتمثلة في الإعلان عن انعقاد الجمعية العمومية المُرتقبة عبر تطبيق (الزووم)، على الرغم من أن المادة 26-2 من النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم، والتي أشارت إلى أنه (يُحدِّد مجلس الإدارة مكان وتاريخ عقد الاجتماع، ويتم إبلاغ الأعضاء بذلك كتابةً قبل 60 يوماً من موعد الاجتماع)، وحيث إنّ المدة القانونية المُشار إليها قد حُدِّدت بمُوجب النظام الأساسي، فلا يصح تغييرها إلا بموافقة الجمعية العمومية حسب النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم.

ثانياً: نُؤكِّد على موقفنا الواضح والمعلوم بضرورة أن تُعقد الجمعية العمومية في حضور جميع الأعضاء بشكلٍ مُباشرٍ حسب الإجراءات الاحترازية المُتّبعة، إرساءً لمبدأ العدالة والشفافية التي تحتاجها الكرة العمانية في هذا التوقيت، خاصّةً في ظل مُناقشة عددٍ من البنود والتفاصيل التي تحتم أخذ الرأي والمشورة من جميع الأعضاء، وبالتالي فإنّ عدم قيامها حسب ما هو مُعلنٌ سابقاً، يحرمنا ويحرم جميع الأعضاء من حقٍّ أصيلٍ لا تنازل عنه حسب النظام الأساسي نفسه.

ثالثاً: في حالة إصرار اتحاد كرة القدم على قيام الجمعية العمومية القادمة عبر تطبيق (الزووم)، ينبغي مُراعاة النظام الأساسي، والا فإنّ كل الإجراءات والقرارات التي ستترتّب على هذا الاجتماع باطلة وفقاً لأحكام النظام والقانون.

رابعاً: نثق في تفهُّم اتحاد كرة القدم لمطالب الأندية أعضاء الجمعية العمومية العادلة مُراعاةً للمَصلحة العامّة للرياضة والكرة العمانية، التي تتطلّب حواراً موضوعياً وشفّافاً للخروج بها إلى بَرّ الأمان وتجاوز جميع العقبات والتحديات.

أخيراً: يُؤكِّد نادي ظفار، موقفه الثابت المُتعلِّق بالإجماع والوقوف إلى جانب الأندية فيما يخدم المصلحة العامة، وكذلك فيما تقوم به الأندية.

وعليه، فإنّنا ننتظر ما تسفر عنه مُطالبات الأندية بعقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية حسب القانون في الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى