30 يوما تحدد موقف بايرن ودورتموند من دوري السوبر الأوروبي

(د ب أ)-توووفه

تلقى عملاقا كرة القدم الألمانية ناديا بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ، عرضا للانضمام إلى بطولة دوري السوبر الأوروبي، وذلك رغم تاكيد الناديين المتواجدين في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، رفضهما لفكرة الانفصال عن دوري أبطال أوروبا.

وذكرت مجلة “شبيجيل” الألمانية في وقت متأخر من يوم أمس الاثنين، أن بايرن ميونخ ودورتموند سيكون لديهما 30 يوما للرد على العقود المؤرخة بيوم 17 نيسان / أبريل الجاري والتي تمنحهما العضوية التأسيسية للبطولة التي تم الكشف عنها أمس الأول الأحد.

وأضافت المجلة ذاتها أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تلقى العرض ذاته، لكنه لديه 14 يوما فقط للرد.

وتشهد كرة القدم الأوروبية حالة من الانقسام بعدما أعلن 12 ناديا من نخبة الأندية من إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، عزمهم بدء منافساتهم الخاصة المكونة من 20 فريقا ابتداء من آب / أغسطس المقبل، حيث يتواجد 15 فريق ثابت بالإضافة إلى خمسة فرق متغيرة كل موسم.

وأبدى الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) غضبه من تلك المخططات، موضحا أنه ينوي توسيع رقعة المنافسة في دوري الأبطال ابتداء من عام 2024.

وعبرت جماهير كرة القدم عبر أوروبا عن غضبها حيال الأمر، وهو ما يضعه بايرن ميونخ ودورتموند في الاعتبار.

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونخ وهانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند أمس الاثنين، إنهما ملتزمان بالشكل الحالي للكرة الأوروبية، كما أكدا دعمهما للتغيرات الجديدة في دوري الأبطال.

ومن المتوقع أن تشهد الاجتماعات الخاصة في مختلف روابط الأندية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، رفضا قاطعا للفكرة، وكذلك قد يؤدي الأمر إلى عقوبات على الأندية المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى