مورينيو يدافع عن نفسه ويكشف كواليس رحيل صلاح عن تشيلسي

 

  •  (إفي) – توووفه 

 

قال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إنه لم يبع النجم المصري محمد صلاح حينما كان لاعبا في صفوف تشيلسي الإنجليزي.

وصرح مورينيو، الذي يدرب مانشستر يونايتد حاليا، لشبكة (إسبن) حول صلاح، المتألق حاليا في صفوف ليفربول والذي توج مؤخرا بجائزة أفضل لاعبي البريميير ليج، وينفرد بصدارة السباق نحو جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا “الناس تقول إنني من بعت صلاح ولكن الحقيقة هي العكس، أنا من اشتريت صلاح”.

وكان “الملك المصري” كما يلقبونه في إنجلترا قد انتقل لصفوف “البلوز” في يناير 2014 قادما من بازل السويسري لكنه لم يتأقلم ليرحل معارا إلى فيورنتينا ومن بعده روما الإيطاليين قبل العودة للبريمير ليج من بوابة “الريدز” والتربع على عرشها كأفضل لاعب.

وعن هذا قال “ذا سبيشيال وان” حول صلاح “كان قد وصل إلينا وهو شاب صغير، لم يكن جاهزا بدنيا وذهنيا وكذلك كان تائها اجتماعيا وثقافيا، كل شيء كان صعبا بالنسبة له، كنت أرى أن تشيلسي يمتلك جناحين جيدين، بعضهم لا يزال هناك، مثل ويليان وهازارد، وكانا وقتها في مستوى مختلف عنه”.

وأقر بأن رحيل صلاح (25 عاما) إلى فيورنتينا كان بالاتفاق المتبادل وأن اللاعب نفسه رأى أنه ذلك سيكون أفضل بالنسبة له “قررنا إعارته وهو طلب ذلك أيضا. كان يرغب في لعب مزيد من الدقائق وفي النضج. كان يرغب في الرحيل وقمنا بإعارته إلى فيورنتينا، وهناك بدأ في النضج”.

وتابع “تشيلسي قرر بعدها بيعه (إلى روما)، وعندما يقولون إنني من قمت ببيعه فهم يكذبون. لقد اشتريته واتفقت معه على الإعارة لأنني فكرت أنه أمر يحتاجه. قرار بيعه لشراء لاعب آخر لم يكن قراري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى