الأحمر يترقب ظهوره الأول .. دار الأوبرا تستضيف قرعة كأس العرب بالدوحة

توووفه– وليـد العبـري

تستضيف دار الأوبرا بالحي الثقافي في كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة قرعة كأس العرب عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت مسقط، بحضور عدد محدود من ممثلي المنتخبات الـ23 المشاركة في البطولة تطبيقا للاحترازات المتبعة للحد من انتشار جائحة كورونا.

وتقام البطولة تحت تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية.

ووصلت الوفود المشاركة في مراسم القرعة لمقر الإقامة في فندق “الريتز كارلتون”، وخضعت جميع الوفود إلى مسحات كورونا ودخلوا في الفقاعة الطبية، بفندق الإقامة لا سيما أن اللجنة المشرفة على مراسم القرعة تفرض تطبيقات صارمة من ناحية التدابير الاحترازية، حيث وصلت الوفود في وقت مبكر للخضوع لمسحة كورونا وانتظار النتيجة تمهيدًا لحضور القرعة مساء الثلاثاء.

ولم يعلن الفيفا حتى اليوم آلية القرعة ولكن عدة مصادر صحفية أكدت أنه سيستند لتصنيف إبريل الحالي بحيث تتأهل المنتخبات العشر الأول في التصنيف للبطولة مباشرة، بينما تخوض المنتخبات الـ 13 الأخرى تصفيات من أجل 6 مقاعد أخرى.

ووفقا لتصنيف 7 إبريل، تتأهل منتخبات تونس والجزائر والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا وعُمان للبطولة بشكل مباشر، بينما تخوض منتخبات لبنان والأردن والبحرين وموريتانيا وفلسطين وليبيا والسودان وجزر القمر واليمن والكويت وجيبوتي وجنوب السودان والصومال لتصفيات ستحدد آليتها يوم غد في مراسم القرعـة.

وتعتبر هذه النسخة هي العاشرة من بطولة كأس العرب وآخر بطولة أقيمت كانت في السعودية عام 2012 وتوج بها المنتخب المغربي، بينما أقيمت أول بطولة في لبنان عام 1963 وتوج بها المنتخب التونسي، ولم يسبق للأحمر العماني المشاركة في هذه البطولة ليسجل ظهوره الأول في النسخة المرتقبة والتي ستقام خلال الفترة من 1-18 ديسمبر القادم على الملاعب ذاتها التي تستضيف المونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى