الزمالك يتجاوز البنك الأهلي برباعية

(د ب أ) – توووفه

فاز الزمالك على ضيفه البنك الأهلي 4 / 1، اليوم الاثنين، ضمن منافسات المرحلة السابعة عشر من الدوري المصري لكرة القدم.

وتقدم الزمالك في الدقيقة السابعة عن طريق يوسف أوباما، قبل أن يضيف المغربي حميد أحداد الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 18 و 43.

وسجل البنك الأهلي هدفه الوحيد عن طريق عاصم صلاح من ضربة جزاء في الدقيقة 68، قبل أن يضيف أحمد سيد زيزو الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع الزمالك رصيده إلى 39 نقطة في صدارة الترتيب، وذلك بعد خوضه 17 مباراة، بفارق ست نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني والذي خاض 14 مباراة.

على الجانب الأخر تجمد رصيد البنك الأهلي عند 14 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير).

وبدأت المباراة بضغط مبكر من جانب الزمالك، الذي حاول الوصول إلى مرمى البنك الأهلي من أجل تسجيل هدف مبكر.

وفي الدقيقة السابعة نجح الزمالك في مبتغاه، حيث سجل له لاعبه يوسف أوباما أول أهداف المباراة، بعد هجمة مرتدة ناجحة للفريق الأبيض، وصلت إلى المغربي حميد أحداد الذي مرر الكرة إلى أوباما الذي سددها مباشرة في المرمى.

وبعد التقدم لم يتوقف الزمالك عن الضغط، حيث استحوذ على الكرة وحرم منافسه من امتلاكها.

وفي الدقيقة 18 أضاف المغربي حميد أحداد الهدف الثاني، بعد كرة عرضية لعبها زميله عبد الله جمعة داخل منطقة الجزاء، وجهها الأخير بضربة رأس في الشباك.

وبمرور الوقت بدأ الزمالك يلعب بهدوء وبدون ضغط مثلما كان الأمر عليه في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول، فيما بدا البنك الأهلي بعيدا عن مجريات المباراة بدون محاولات خطيرة على مرمى.

ونجح أحداد في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 43، حينما وجه ضربة رأس أخرى لم ينجح محمود الزنفلي حارس مرمى البنك الأهلي في التعامل معها لتسكن شباكه.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الزمالك 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الزمالك تفوقه على البنك الأهلي، فيما كان الأخير بلا حلول طوال فترة ربع الساعة الأولى من الشوط الثاني.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الزمالك في الدقيقة 48، قبل أن يلغي قراره ويلجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ويقرر إلغاءها بدعوى عدم وجود لمسة يد على عاصم صلاح لاعب البنك الأهلي داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 62 سدد المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جانب القائم الأيسر للمرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للبنك الأهلي في الدقيقة  68 ، بعد تعرض أحمد ياسين لاعب الفريق لعرقلة داخل منطقة الجزاء، لينفذها عاصم صلاح بنجاح في الشباك مسجلا الهدف الأول لفريقه.

وفي الدقيقة 76  أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه محمد بسيوني لاعب البنك الأهلي، بعد تدخل قوي على طارق حامد لاعب الزمالك.

وبينما تتجه المباراة إلى نهايتها، انطلق أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك بتجاه مرمى البنك الأهلي، ليتعرض لعرقلة من حارس المرمى ويحصل على ضربة جزاء نفذها بنجاح في الشباك في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لتأتي معها صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الزمالك  4 / 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى