ريتشاردو الأسرع في التجربة الحرة الثانية لسباق أذربيجان للفورمولا 1

 

  • (د ب أ) – توووفه

 

سجل دانييل ريتشاردو، سائق فريق ريد بول، أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى في أذربيجان، الذي يقام في باكو بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وجاء ريتشاردو، الفائز بسباق باكو العام الماضي والفائز بسباق شنغهاي قبل أسبوعين، في المركز الثاني خلف فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في التجربة الحرة الأولى ، ولكنه تمكن من تصدر التجربة الحرة الثانية متفوقا على كيمي رايكونن سائق فيراري بفارق 069ر0 ثانية.

وجاء سيباستيان فيتيل، زميل رايكونن ومتصدر فئة السائقين، في المركز العاشر والحادي عشر على الترتيب في التجربتين.

وشهدت التجربة الحرة الأولى اصطدام ماكس فيرستابن سائق ريد بول، بالحواجز، ولكنه جاء في المركز الثالث في التجربة الثانية متفوقا على ثنائي مرسيدس بوتاس ولويس هاميلتون بطل العالم.

ولم يكن التصادم هو الأول للهولندي فيرستابن /20 عاما/ هذا الموسم ، فقد اصطدم بسيارة فيتيل لدى محاولته تجاوز هاميلتون خلال السباق الصيني في شنغهاي ، كما اصطدم بسيارة هاميلتون في سباق البحرين.

كذلك تعرض فيرستابن لاصطدام خلال تجارب سباق البحرين ، وكان قد أنهى سباق أستراليا في المركز السادس بعد سلسلة من الأخطاء.

وجاء فرناندو ألونسو سائق مكلارين في المركز السادس في التجربة الثانية، وجاء إستيبان أوكون سائق فورس إنديا في المركز السابع وحل كارلوس ساينز سائق رينو في المركز الثامن وجاء كيفن ماجنوسن سائق هاس في المركز التاسع وجاء نيكو هولكنبرغ في المركز العاشر.

وتقام التجارب الرسمية غدا السبت لتحديد مراكز الانطلاق في سباق الأحد.

ويتصدر فيتيل ترتيب فئة السائقين بـ54 نقطة قبل السباق الرابع هذا الموسم. فيما يحتل هاميلتون المركز الثاني برصيد 45 نقطة وبوتاس في المركز الثالث برصيد 40 نقطة وريتشاردو في المركز الرابع برصيد 37 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى