نادال: مدريد هي البطولة الأصعب

(إفي) – توووفه

أكد الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثالث عالميا والمرشح الأبرز للفوز بلقب بطولة مدريد المفتوحة للأساتذة ذات الـ1000 نقطة، اليوم الأحد أن البطولة المدريدية تعد “الأصعب” بالنسبة له ضمن موسم بطولات الأراضي الترابية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه حانت “لحظة الاجتهاد وبذل مجهودا أكبر خلال الأشهر الثلاثة المقبلة”.

وقال نادال في تصريحات قبل انطلاق مشواره في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها (5 مرات) ” أريد الفوز باللقب في المقام الأول”.

وتابع “إذا فزت باللقب، فهذا يعني أنني قدمت ما هو مطلوب مني. بطولة برشلونة كانت بمثابة خطوة للأمام. وأريد أن أشعر أنني ألعب بطريقة جيدة، وبالأخص فيما يتعلق بالإرسال الذي أتى بثماره بشكل أفضل، واستعادة السيطرة على الموقف، رغم أن الأمور ستكون صعبة في مدريد. كل شيء يتلخص في جملة واحدة: تقديم مستوى جيد”.

وأضاف صاحب الـ34 عاما “لم اشارك في بطولات كثيرة هذا الموسم، ومدريد ستكون بطولتي الرابعة. لقد حانت لحظة الاجتهاد وبذل مجهود أكبر خلال الأشهر الثلاثة القادمة”.

ويدخل “الماتادور” البطولة المدريدية بعد أيام قليلة من التتويج بأول ألقابه في الموسم الجاري ببطولة برشلونة على حساب اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس.

ويعد نادال صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة مدريد (5 مرات)، كانت آخرها في 2017 على حساب النمساوي دومينيك تيم، بينما يعتبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، هو حامل لقب النسخة الأخيرة في 2019.

وتسبب تفشي جائحة كورونا في إلغاء بطولة العام الماضي.

ومن المنتظر أن يستهل نادال مشواره في البطولة من الدور الثاني أمام الفائز من مباراة الفرنسي أدريان مانارينو والإسباني الشاب كارلوس ألكاراث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى