الوجه الآخر | مجيد النزاوني: بدايات الصيام متعبة.. وعبري قريبا من دوري عمانتل وهذه رسالتي لخبير التحكيم

حاوره– خليل التميمي

مجيد النزواني مدرب نادي عبري الذي يعد في آخر موسمين من المدربين الوطنيين المتميزين يحل ضيفا في صحيفة توووفه للحديث عن الوجه الآخر وأجواء الشهر الفضيل الذي يقضيه في استغلال الوقت للتقرب من الله بكافة أنواع العبادات. ويحرص على تناول التمر واللبن في الإفطار والأرز في السحور مع ممارسة الرياضة قبل الإفطار.

النزواني يملك العديد من الشهادات التدريبية، وأنهى (12) عاما في مجال التدريب، ولا يزال يتمنى ويطالب الاتحاد في إعادة النظر لاستكمال دوري الدرجة الأولى، ويصف تجربته مع نادي عبري بالناجحة وبأن الفريق اقترب من التأهل لدوري عمانتل، وقدم النزاوني رسالة إلى لجنة الحكام باتحاد القدم.

س:بداية حدثنا عن أبرز الطقوس الرمضانية التي تؤديها؟

رمضان شهر الخير، وأحرص على استغلال الوقت في التقرب من الله سبحانه بأنواع العبادات والإكثار من النوافل.

س: ما هي وجبتك المفضلة في الإفطار؟

اللبن والتمر والفواكه.

س: ما هي وجبتك المفضلة في السحور؟

لا يوجد شيء محدد، دائما سحوري خفيف.

س: أي الأوقات تفضل فيها ممارسة الرياضة في رمضان؟

قبل الأفطار بساعة ونصف ولمدة ساعة.

س: ما هي البرامج التلفزيونية التي تتابعها في شهر رمضان؟

متابع لأعمال فرقة شباب عبري للفنون المسرحية، كما أتابع البرامج والأحداث الرياضية أولا بأول.

س: حدثنا عن ذكرياتك في أول أيامك لصيام شهر رمضان؟

بداية الصيام كانت في سن العاشرة، وكان هناك تعب ومشقة، والسبب أننا نقضي الليل بأكمله في اللعب، ولا يوجد وقت لدينا للأكل والراحة وبالتالي يصعب صيام اليوم التالي.

س:، ما هي النصيحة التي توجهها لأصحابك في الشهر الفضيل؟

استغلال هذه الأيام الفضيلة في شتى أنواع العبادات.

س: شخص تتمنى دعوته للإفطار؟

أمي وأبي أطال الله في عمرهما.

س: نبذة عنك وعن سيرتك الرياضية؟

المشوار كلاعب لم يكن كبيرا اقتصر على الفرق الأهلية بنادي عبري والمدرسة الكروية بنادي عبري، أما بالنسبة للتدريب فأنا حاصل على مؤهل دبلوم المحترفين لمدربي كرة القدم، وكذلك (برو) اللياقة البدنية في كرة القدم، وقد بدأت التدريب مع الفرق الأهلية منذ توقفي عن اللعب عام 2004، ثم انتقلت للتدريب بالمدارس الكروية بالمجمع الرياضي بعبري 2010، ثم انتقلت لتدريب المراحل العمرية بنادي عبري البراعم، ثم الناشئين، فالشباب حتى الفريق الأول مع ثلاثة أندية بهلاء ثم البشائر ثم عبري بدوري الدرجة الأولى، وحققت نتائج ممتازة مع كل الفرق التي دربتها وأبرزها حصولنا على بطولة السلطنة للشباب مع عبري 2017، والوصيف مع الناشئين 2016، والرابع مع الناشئين 2015، والأربع سنوات الأخيرة كانت على التوالي مع بهلاء والبشائر وعبري لموسمين، وبلغت فيها المرحلة النهائية من دوري الدرجة الأولى.

وكنا قريبين العام الماضي من الصعود لنهائي الكأس لولا هدف العروبة في الدقائق الأخيرة، وكذلك هذا العام كنا قريبين من نهائي الكأس لولا الهدف الظالم الذي سجل علينا في الوقت الضائع مع الأشقاء بالسويق وعاندنا الحظ في ركلات الترجيح. والموسم الماضي هو رقم (12) على التوالي في تدريب الأندية وبدون توقف.

س: حدثنا عن تجربتك مع نادي عبري لموسمين؟

ناجحة بكل المقاييس خططنا بشكل جيد وعملنا بإخلاص وتعاون من قبل مجلس إدارة مثالي وجهاز معاون وداعمين وإعلاميين وجمهور وبشكل عام بيئة عمل محفزة تساعد على النجاح.

س: هل كان الفريق قريبا من التأهل لدوري عمانتل؟

صعود عبري لعمانتل مسألة وقت، هم في الطريق الصحيح والاستقرار الفني والإداري هو أحد أهم الأسباب.

س: بماذا تصف قرار إلغاء الدوري بعدما كان قريبا من الانتهاء؟

قرار مستعجل ولم يراع الجهد المبذول، ونتمنى من الاتحاد العماني لكرة القدم إعادة النظر، إذ إن المتبقي 12 يوما فقط للعب 4 مباريات وإنهاء الموسم بعدالة.

س: هل هناك عروض أخرى للمدرب مجيد النزواني أم سوف يواصل مع نادي عبري؟

للآن لا يوجد أية عروض رسمية وعبري للآن لم ييأس من استكمال الموسم ونحن في الانتظار.

س: هل وصلك شعور بإنهاء عقدك من تدريب الفريق في يوم من الأيام؟

المدرب يتوقع إنهاء عقده في أي وقت خاصة مع تدني النتائج وللحمد لله نتائجي مميزة مع كل الفرق التي أدربها وهذا توفيق من الله سبحانه وتعالى، وهذا الموسم تم الاتفاق مع إدارة النادي أن مباراة صور في الكأس وكذلك مباراة الشباب في الدوري آخر مباراة لي في حالة عدم الفوز، وتنازلت عن الشرط الجزائي في حالة عدم فوزي للمباراتين، ولكن بفضل الله سبحانه وتعاون الجميع من لاعبين وجهاز فني وإداري نجحنا في الفوز بالمباراتين وكذلك الفوز في مباراتين متتاليتين  مما أعاد الثقة من جديد.

س: ما هو طموحك الشخصي في مجال التدريب؟

الحصول على فرص للتدريب بالسلطنة صعبة بسبب ضعف التقدير للمدرب المواطن وضعف الثقة رغم وجود الكثير من الكفاءات المميزة وأمنيتي أن أجد الفرصة في إحدى المنتخبات  في الفترة القادمة لأقدم أفكاري وخبراتي لوطني الغالي.

س: ما تقييمك للمستوى الفني لدوري الدرجة الأولى؟

دوري صعب يغلب عليه الجانب البدني والالتحامات البدنية، والمباريات كثيرة التوقف، والوقت الفعلي للعب قليل مما يضعف المستوى الفني، وهنا أنتهز الفرصة لتوجيه دعوة لخبير التحكيم عمر البشتاوي للعمل مع الحكام لزيادة الوقت الفعلي للعب حيث أن تعمد السقوط ملاحظ وبكثرة في دوري الدرجة الأولى، وأنا كمدرب أعمل للحد منها وتشجيع لاعبي فريقي على اللعب الفعلي ولكن للحصول على وقت فعلي أكبر يحتاج تعاون كل الجهات، ومنهم المدربون واللاعبون والحكام وهذا يساعد لرفع المستوى الفني للمباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى