نادال يواصل التقدم في بطولة مدريد

(د ب أ)- توووفه

واصل نجم التنس الإسباني رافاييل نادال حملته نحو التتويج باللقب السادس لبطولة مدريد لأساتذة التنس للرجال، بعدما تأهل لدور الثمانية بفوزه على الأسترالي أليكسي بوبرين، في دور الستة عشر للمسابقة.

وبعد اجتيازه عقبة منافسه الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز في الدور الماضي أمس الأربعاء، أطاح نادال بمنافسه الأسترالي الصاعد، بعدما تغلب عليه بنتيجة 6 / 3 و6 / 3 اليوم الخميس.

وتحدث نادال /34 عاما/ عن العناصر الشابة المشاركة في البطولة، حيث قال “صحيح أن هناك الكثير من اللاعبين الشباب الجيدين اليوم،وهذا شيء طبيعي يحدث. أنا متحمس لأنني في مثل عمري أستطيع مواصلة اللعب ضدهم جميعا. هم جيدون وموهوبون. أمامهم مستقبل عظيم”.

وودع الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني للبطولة مبكرا، عقب خسارته أمام التشيلي كريستيان جارين بنتيجة 6 – 4 و6 – 7 و (2 – 7) و6 – 1.

 كان الروسي ، الذي لا يجيد اللعب في الملاعب الرملية، بحاجة إلى علاج لنزيف في الأنف وتم تحذيره من المجادلة مع المتفرجين في المدرجات.

من جانبه، حافظ النمساوي دومينيك ثيم، المصنف الثالث للبطولة، على أدائه الجيد في البطولة، بعد فوزه على الأسترالي أليكس دي منوار بنتيجة 7 / 6 (9 / 7) و6 / 4.

وعلق ثيم على فوزه بالمباراة قائلا “بالنسبة لي كان الأمر مثاليا لأن دي منوار لاعب كبير ويحب أيضا تبادل الكرة كثيرا”.

وأضاف ثيم “كانت هناك بعض التبادلات الجيدة والطويلة للكرة. كنت أتنفس مرات عديدة. كان مثاليا بالنسبة لي أن أستعيد إيقاع المباراة قليلا، وأن أسدد الكثير من الكرات”.

وضرب ثيم موعدا في دور الثمانية مع الأمريكي جون إيسنر، الذي واصل أسبوعه القوي بفوزه على الروسي أندريه روبليف، المصنف السادس للبطولة، بنتيجة 7 / 6 (7 / 4) و3 / 6 و7 / 6 (7 / 4).

ولحق الكازاخي ألكسندر بوبليك بركب المتأهلين لدور الثمانية للبطولة، إثر فوزه على الروسي أصلان كاراتسيف بنتيجة 6 / 4 و6 / 3، ليواصل عروضه القوية خلال العام الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى