أرسنال يكرر تفوقه على تشيلسي

 (د ب أ) – توووفه

تغلب أرسنال على مضيفه تشيلسي 1 / صفر، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة 36 من الدوري الإنجليزي لكرةالقدم.

وسجل ايميل سميث روي هدف المباراة الوحيد لأرسنال في الدقيقة 16.

وحقق أرسنال فوزه الثالث على التوالي في المسابقة، ليرفع رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثامن.

ونجح أرسنال في تكرار تفوقه على تشيلسي، حيث فاز عليه في آخر ثلاث مباريات جمعت الفريقين، بعد فوزه عليه 2 / 1 في نهائي نسخة الموسم الماضي من كأس الاتحاد الإنجليزي، وتغلبه عليه 3 / 1 في الدور الأول من منافسات الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي.

على الجانب الأخر تبددت أمال تشيلسي في حسم التأهل مبكرا لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث تجمد رصيده عند 64 نقطة في المركز الرابع.

وكان تشيلسي، الذي يستعد لملاقاة مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا، على موعد مع حسم تأهله لنسخة الموسم المقبل من المسابقة في حال كان قد فاز على أرسنال اليوم، لكن الهزيمة أجلت تأهله في انتظار نتائج ويستهام يونايتد وليفربول اللذين يحتلان المركزين الخامس والسادس برصيد 57 و56 نقطة على الترتيب.

وبدأت المباراة بأداء سريع من أرسنال الذي حاول مباغتة مضيفه وتسجيل هدف مبكر في شباكه، وعلى الجانب الأخر لعب تشيلسي بأسلوب هادىء مع تمريرات قصيرة بين لاعبيه.

وفي الدقيقة 16، أعاد لاعب الوسط الإيطالي جورجينو الكرة بشكل خاطئ للحارص الإسباني كيبا أريزابالاجا، لينقذ الحارس فريقه من هدف محقق، لكن كرته ارتدت إلى الجابوني بيير ايميريك أوباميانج، الذي مرر الكرة لسميث روي القادم من الخلف ليضع الكرة في الشباك.

وبعد الهدف هيمن أرسنال على المباراة بشكل كبير، وأحكم سيطرته على منطقة وسط الملعب.

في المقابل بادل تشيلسي ضيفه الهجمات، محاولا تسجيل هدف التعادل لكنه اصطدم بدفاع قوي من جانب أرسنال الذي حاول الحفاظ على تقدمه.

ونجح أرسنال في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول، ليطلق الحكم صافرته بتقدم أرسنال 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل تشيلسي بغرض تسجيل هدف التعادل، مستعينا بنجمه الألماني كاي هافيرتز ومن خلفه ماسون ماونت والأمريكي كريستيان بولسيتش.

وفي الدقيقة 62 سجل بولسيتش هدف التعادل لتشيلسي، لكن الحكم لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ليقرر إلغاء الهدف بداعي تسلل اللاعب الأمريكي.

ولم تفلح سيطرة تشيلسي في إدراك التعادل، حيث تألق الألماني بيرند لينو حارس أرسنال في إبعاد الخطر عن مرمى فريقه.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز أرسنال 1 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى