الأولمبي العماني بالمستوى الثاني للتصفيات الآسيوية

توووفه– وليـد العبـري

وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأحمر العماني بالمستوى الثاني لمنطقة غرب آسيا قبل إجراء قرعة تصفيات بطولة أمم آسيا دون 23 عاما “أوزبكستان 2022″، واستند الآسيوي على نتائج المنتخبات في البطولة التي أقيمت بتايلند 2020 وأيضا تصفيات تلك البطولة.

وستقام القرعة خلال الفترة القريبة القادمة بينما ستقام التصفيات في الفترة من 23-31 أكتوبر بنظام التجمع بحيث تقام كل مجموعة في دولة بناء على الطلبات التي تقدمها هذه الدول للاستضافة قبل إجراء القرعـة.

ويضم المستوى الأول لمنطقة غرب آسيا السعودية وأوزبكستان وسوريا والأردن والإمارات وإيران، بينما يضم الثاني العراق وقطر والبحرين وطاجيكستان والسلطنة وفلسطين، والثالث بنغلاديش وأفغانستان ولبنان والكويت وتركمانستان واليمن، والرابع الهند وقيزغيزستان ونيبال والمالديف وسريلانكا وبوتان، بينما لن تتمكن باكستان من المشاركة بسبب قرار التجميد الصادر من الفيفا بحق اتحاد القـدم.

وسيتم تقسيم منطقة غرب آسيا لست مجموعات بينما تضم منطقة الشرق الآسيوي 5 مجموعات، ويتأهل أول كل مجموعة بالإضافة لأفضل 4 يحصدون المركز الثاني بينما سيكون المقعد الأول لمنتخب البلد المضيف أوزبكستان.

وفي ذات السياق سيقيم المنتخب الأولمبي معسكرا تدريبيا في المنامة خلال الفترة من 20 مايو وحتى 9 يونيو يتخلله مواجهتان أمام البحرين 5 و8 من الشهر القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى