انسحاب كوريا الشمالية من تصفيات المونديال

(إفي)-توووفه

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأحد أن كوريا الشمالية قررت الانسحاب من تصفيات التأهل لمونديال قطر 2022 قبل انطلاق المراحل النهائية من التصفيات.

وكشف الاتحاد الآسيوي عن قرار الفريق الكوري الشمالي بعدم المشاركة فيما تبقى من التصفيات مثلما كان قد أعلن اتحاد كرة القدم في كوريا الجنوبية التي تستضيف في يونيو/حزيران المقبل جميع المباريات المتبقية من المجموعة التي تخوضها كوريا الشمالية.

بالمثل، ستمتنع كوريا الشمالية عن المشاركة في تصفيات البطولة الآسيوية التي تستضيفها الصين في 2023، وفقا لبيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسيبلغ الاتحاد الآسيوي نظيره الدولي (فيفا) بقرار الاتحاد الكوري الشمالي لتحديد شكل المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر والتي تضم إلى جانب كوريا الشمالية، كل من كوريا الجنوبية ولبنان وسريلانكا وتركمانستان.

ويعزى قرار بيونج يانج بالانسحاب من هذه المسابقات إلى التخوف من التقاط لاعبيها لفيروس كوفيد-19 وانتشاره في البلاد لدى عودتهم، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

يشار إلى أن كوريا الشمالية أغلقت حدودها منذ يناير/كانون ثان 2020.

ومن المقرر إقامة باقي مباريات التصفيات عن المجموعة الثامنة، التي تتصدرها تركمانستان حاليا، في كوريا الجنوبية خلال الفترة بين الثالث و15 يونيو/حزيران المقبل، رغم تأكيد الاتحاد الآسيوي أنه سيعلن قريبا جدول المباريات المتبقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى