بنزيمة ينضم لقائمة المنتخب الفرنسي

(د ب أ)- توووفه

تلقى كريم بنزيمة استدعاء مثيرا للانضمام للمنتخب الفرنسي للمشاركة معه في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020)، وذلك بعد أكثر من خمسة أعوام من آخر مشاركة له مع المنتخب الفرنسي.

وسجل مهاجم ريال مدريد مرتين في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على أرمينيا 4 / صفر في تشرين أول/أكتوبر 2015، ليرفع رصيد أهدافه الدولية إلى 27 هدفا.

بعد ذلك تورط بنزيمة في فضيحة ابتزاز لزميله في المنتخب ماثيو فالبوينا، في الأسابيع التي أعقبت هذه المباراة، وتجاهله ديديه ديشان بشكل دائم على الرغم من تألقه على مستوى الأندية.

ومع ذلك، سجل بنزيمة /33 عاما/ 29 هدفا في كل المسابقات مع ريال مدريد هذا الموسم، وسيكون، بدون شك، أحد الأسماء التي ستجذب الأنظار في قائمة المنتخب الفرنسي التي تضم 26 لاعبا في البطولة المقبلة، ليضيف المزيد من العمق لهجوم المنتخب الفرنسي، بطل العالم.

وقال ديشان عن هذا القرار: ” إلتقينا وتحدثنا باستفاضة، بعد ذلك فكرت مليا وقررت اتخاذ القرار”.

وأضاف :”كنت بحاجة لهذه المحادثة، وهو أيضا. لا أريد أن أجعلها حالة محددة. كمدير فني للمنتخب الوطني، دائما ما أنظر إلى أبعد من حالتي الشخصية. مسؤوليتي مهمة، ولكنها أكبر مني”.

وهناك أيضا مكان لماركوس تورام مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ بالإضافة إلى جول كوندي مدافع أشبيلية.

في الوقت نفسه، سيغيب أنتوني مارسيال عن المنتخب بسبب مخاوف من عدم الجاهزية، حيث تعرض المهاجم لإصابة في الركبة بينما كان يلعب مع المنتخب الفرنسي في آذار/مارس الماضي، ومع ذلك يمكن للاعب أن يعود للمشاركة مع فريقه مانشستر يونايتد قبل نهاية الموسم.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي :” كان من المفترض أن يتواجد مارسيال ولكنه ليس متاحا. حالته لا تسمح”.

ويغيب أيضا لاعب الوسط الشاب إدواردو كامافينجا، الذي ارتبط اسمه بشكل كبير بالانتقال لمدريد، بجانب ستيفن مزونزي زميلع بفريق رين. ولن يكون هناك مكانا لفيرلاند ميندي لاعب الريال.

ويلعب المنتخب الفرنسي مباريات ودية أمام ويلز وبلغاريا قبل انطلاق منافسات بطولة أمم أوروبا المؤجلة لتقام العام الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويبدأ المنتخب الفرنسي مبارياته في المجموعة السادسة أمام المنتخب الألماني يوم 15 حزيران/يونيو وبعدها بأربعة أيام يواجه المجر، ويختتم مبارياته في دور المجموعات يوم 23 حزيران/يونيو بمواجهة المنتخب البرتغالي، الذي تغلب على المنتخب الفرنسي في نهائي يورو 2016 في باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى