تشيلسي يفوز على ليستر سيتي

(د ب أ)- توووفه

فاز فريق تشيلسي على ضيفه ليستر سيتي 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة خسارة مانشستر سيتي أمام مضيفه برايتون 2 / 3 وتعادل مانشستر يونايتد مع فولهام 1/1 وفوز ليدز يونايتد على سواثهامبتون 2 / صفر.

وتقدم تشيلسي بهدف سجله أنتونيو روديجر في الدقيقة 47 وأضاف جورجينيو الهدف الثاني في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، ثم سجل كيليتشي إيهياناتشو هدف ليستر سيتي في الدقيقة 76.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد ليستر سيتي عند 66 نقطة في المركز الرابع.

وبهذا الفوز ثأر تشيلسي من خسارته السبت الماضي أمام ليستر سيتي صفر / 1 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

فرض فريق تشيلسي سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته وتوالت محاولته الهجومية على مرمى ليستر سيتي، الذي اضطر لاعبوه للتراجع لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي تشيلسي، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وتمثلت محاولات تشيلسي في لعب الكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن كافة هذه المحاولات تمكن كاسبر شماكيل حارس ليستر من التصدي لها ببراعة برفقة مدافعي الفريق.

ولم يكن لدى ليستر سيتي أي أنياب هجومية حقيقية وكانت كافة المحاولات فردية حيث تفرغ أغلب لاعبو ليستر للدفاع عن مرماهم.

ورغم تألق دفاع ليستر سيتي وحارس مرماه إلا أن تشيلسي سجل هدفين تم إلغائهما.

ففي الدقيقة 22 ألغى الحكم هدفا لتشيلسي عندما استلم تيمو فيرنر كرة بينية على حدود منطقة جزاء ليستر سيتي ليسددها إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بسبب داع التسلل.

وفي الدقيقة 34 ألغى الحكم هدفا آخر لتشيلسي عندما لعبت ركلة ركنية قابلها فيرنر بجسده لتصطدم الكرة بيده قبل أن تعانق الشباك وبعدما احتسب الحكم الهدف عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد، وألغى الهدف بعد التأكد من لمس الكرة ليد فيرنر.

تألق دفاع ليستر سيتي وحارس مرماه حرم تشيلسي من تسجيل أية أهداف في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 47 سجل تشيلسي هدف التقدم من ركلة ركنية وصلت إلى أنتونيو روديجر الذي لمسها بركبته لتعانق كرته الشباك.

وبعد الهدف حافظ فريق تشيلسي على أدائه الهجومي وتوالت محاولاته الهجومية وسط تراجع غير مبرر من لاعبي ليستر سيتي، الذين واصلوا الاعتماد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 66 والتي شهدت عودة الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد، واحتسابه لركلة جزاء لفريق تشيلسي بعدما قام ويسلي فوفانا، لاعب ليستر، بعرقلة فيرنر داخل منطقة الجزاء، ليسددها جورجينيو بنجاح إلى داخل المرمى في الدقيقة 67.

وبعد الهدف الثاني، تخلى ليستر سيتي عن حذره الدفاعي قليلا وبادل تشيلسي الهجمات بحثا عن تسجيل هدف يقلص به الفارق.

وفي الدقيقة 76سجل ليستر سيتي هدفا قلص به الفارق بعدما تمكن ويلفريد نديدي من قطع الكرة وتمريرها إلى إيهياناتشو داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات ليستر سيتي الهجومية لتسجيل هدف التعادل لكنه فشل في ذلك، وشهد الوقت بدل الضائع مشادات بين لاعبي الفريقين والبدلاء على خلفية تدخل عنيف بين ريكاردو بيريرا، لاعب ليستر سيتي، وبن تشيلويل، لاعب تشيلسي، وهو ماجعل الحكم يشهر البطاقة الصفراء في وجه دانييل أمارتي لاعب ليستر الذي كان جالسا على مقاعد البدلاء بسبب اشتراكه في المشادة.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز تشيلسي على ليستر سيتي 2 / 1.

وعلى ملعب فالمر، قلب فريق برايتون تأخره بهدفين نظيفين أمام مانشستر سيتي إلى فوز 3 / 2.

وتقدم مانشستر سيتي بهدفين سجلهما إلكاي جويندوجان في الدقيقة الثانية وفيل فودين في الدقيقة 48، قبل أن يسجل برايتون ثلاثة أهداف عن طريق لياندرو تروسارد وآدم وبستر ودان بورن في الدقائق 50 و72 و76.

وشهدت المباراة طرد جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة العاشرة.

وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 83 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه كان قد توج بلقب الدوري الإنجليزي قبل هذه المباراة، فيما رفع برايتون رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي المباراة أخرى، فاز ليدز يونايتد على ساوثهامبتون بهدفين نظيفين سجلهما باتريك بامفورد وتايلر روبيرتس في الدقيقتين 73 والخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع ليدز رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثامن وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند 43 نقطة في المركز الرابع عشر.

على ملعب أولد ترافورد، واصل فريق مانشستر يونايتد ترنحه، وسقط في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه فولهام.

وتقدم مانشستر يونايتد بهدف سجله إدينسون كافاني في الدقيقة 15، وتعادل فولهام عن طريق جو برايان في الدقيقة 76.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني، كما رفع فولهام رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن عشر علما بأنه كان قد هبط من الدوري الممتاز قبل هذه الجولة.

وهذه هي المباراة الثالثة على التوالي في الدوري التي يفشل فيها مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز حيث خسر في آخر مباراتين أمام ليستر سيتي وليفربول 1 / 2 و2 / 4 على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى