نادال: لم أتفاجأ بتأهل تسيتسيباس لنهائي برشلونة

 

  •  (إفي) – توووفه

 

أوضح الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، عقب تأهله لنهائي بطولة برشلونة المفتوحة للتنس، التي تقام على الأراضي الترابية، للمرة الـ11 في تاريخه، أنه لم يتفاجئ من تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس لنهائي البطولة الكتالونية.

ولم يكن نادال رحيما بمنافسه في مباراة المربع الذهبي اليوم البلجيكي ديفيد جوفين بعدما اكتسحه بمجموعتين دون رد 6-4 و6-0 خلال ساعة و22 دقيقة فقط، ليلتقي مع مفاجأة البطولة، اليوناني الشاب (19 عاما) غدا الأحد في النهائي.

وقال نادال خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء “بالنظر للمستوى الذي يقدمه، لم يفاجئني تأهله للنهائي. إذا ما سألتني قبل البطولة، لم أكن لأضعه ضمن توقعاتي، لأن القرعة كانت صعبة. بالنظر لما قدمه، ليس لدي شك بأنه يستحق التأهل للنهائي”.

وكان اللاعب اليوناني، الذي أقصى الإسباني الآخر بابلو كارينو بوستا بمجموعتين دون رد 7-5 و6-3 ، قد قال مازحا إنه يريد مواجهة نادال للمرة الأولى لكي “يأخذ دروسا مجانية” على الأراضي الترابية من المصنف الأول عالميا.

وحول تلك التصريحات، رد نادال أيضا مازحا: “إذا ما تركتني، فسأعطيك هذا الدرس بكل ترحيب. مباراة الغد ستكون مختلفة أمام لاعب شاب. مواجهة اللاعبين الشباب دائما ما تحمل مناسبة خاصة. خضت مباراة طيبة أمام جوفين الأسبوع الماضي في مونت كارلو”.

كما أبدى اللاعب الإسباني سعادته بالمستوى الذي ظهر به أمام جوفين، مشيرا إلى أن المباراة، بحسب رأيه، كانت “الأفضل هذا الأسبوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى